• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الخميس 30 يناير 2020 على الساعة 18:16

بعد جلسة بطمة.. المحكمة الابتدائية تؤجل البث في ملف “هاكر” حمزة مون بيبي

بعد جلسة بطمة.. المحكمة الابتدائية تؤجل البث في ملف “هاكر” حمزة مون بيبي

قررت المحكمة الابتدائية في مراكش، يوم أمس الأربعاء (29 يناير)، تأجيل البث في ملف أسامة ع. الهاكر المتابع في قضية ملف “حمزة مون بيبي” إلى غاية يوم 11 فبراير المقبل، مع رفض متلمس الدفاع بإطلاق سراحه ومتابعته في حالة سراح.
وحسب مصادر مطلعة، فإن قرار المحكمة جاء بناء على طلب من دفاع الطالب من أجل إمهاله لإعداد المرافعة، كما تعذر حضور الفنانة سعيدة شرف المشتكية الرئيسية في القضية، بسبب ولادتها، مطلع الأسبوع الجاري.
ويتابع أسامة ع. بصفته هاكر، ضمن ملف “حمزة مون بيبي”، الذي يتابع المتهمون فيه بعدة تهم من بينها “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، والمشاركة في إدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإتلافها وتغيير طريقة معالجتها عن طريق الاحتيال، والتهديد بإفشاء أسرار والمشاركة في ذلك، والقيام عمدا ببث وتوزيع أقوال ومعلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة أصحابها والمشاركة فيها، والمشاركة في بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.
وكما أكدت مصادر لموقع “كيفاش”، فإن “أسامة ع” ابن مدينة أكادير، كان يساعد عددا من الفنانين في إرجاع حساباتهم على موقع إنستغرام، ومن بينهم الفنانة سعيدة شرف، وأن “الهاكر” أسامة كان أول اسم تم إلقاء القبض عليه في قضية حمزة مون بيبي، لتتناسل بعد ذلك أسماء أخرى، اتهمت بتسيير الحساب، من بينهم سكينة جناح المعروفة بـ”كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى عدنان س ومراسل صحافي يتابعون في حالة اعتقال.
وفي الموضوع ذاته، تتابع الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام في حالة سراح، بعد أن قرر قاضي التحقيق، رفع كفالتها من 80 مليون سنتيم مع منعهما من السفر، وستكون جلستهما يوم 10 فبراير.