• بعد تسجيل أول إصابة ب”كورونا المتحور”.. المغرب يمنع الطائرات والمسافرين القادمين من 4 دول أخرى
  • بنعبد القادر: تحديث المنظومة القضائية رهين بالتكنولوجيا وكفاءة الموارد البشرية
  • شاهدها أزيد من 10 ملايين شخص.. حلقة رضوان الرمضاني في “رشيد شو” تحقق رقما قياسيا (فيديو)
  • جا من إيرلندا وكاين فكازا.. تفاصيل عن أول إصابة بكورونا المتحورة في المغرب
  • رئيس الحركة التصحيحية لحزب “السبع”: دوزنا سنوات عجاف كانت فيها القرارات الدنكيشوتية… ولينا عايشين النحس السياسي مع زيان وخاصو يبعد علينا
عاجل
الإثنين 23 نوفمبر 2020 على الساعة 17:18

بعد توقيف أحمد أحمد.. الكاف تقرر تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف

بعد توقيف أحمد أحمد.. الكاف تقرر تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اليوم الاثنين، تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف بالنيابة، بعد أن أصدرت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قرارا بمنع أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية، من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات.
وكانت الكاف قد كلفت في وقت سابق النائب الأول للرئيس، الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الهيئة الكروية القارية بالنيابة وبشكل مؤقت في انتظار تحسن الوضع الصحي للرئيس أحمد احمد الذي أصيب مؤخرا بفيروس كورونا.
وأوضحت الكاف في بيان على موقعها الإلكتروني أن أحمد احمد، أخذ علما بقرار الفيفا، الذي يضعه في موقف يجعله غير قادر على ممارسة مسؤولياته.
وعبر البيان عن “القلق إزاء العواقب المترتبة على هذا الإجراء الطويل” ، مبرزا أنه سيتم الاحتفاظ بجدول جميع الانشطة والبرامج المسطرة.
وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قد ذكرت أن الملغاشي أحمد أحمد ، رئيس الكاف ونائب رئيس الاتحاد الدولي تصرف بشكل انتهك المدونة الأخلاقية للفيفا.
ونتيجة لذلك، منعت الغرفة أحمد أحمد من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات.