• مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي
  • الدخيسي: ما كاينش البوليس السياسي ولكن يلا الفكر ديالك منحصر فزمن تروتسكي وستالين غتفكر بحال هاكا
  • في عدد من المدن المغربية.. تظاهرات دعما للفلسطينيين
  • بسبب حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.. توقيف شخصين في طنجة
  • يتوفر على مرافق من الطراز الحديث.. الحموشي يدشن نادي للفروسية في القنيطرة
عاجل
الإثنين 12 أبريل 2021 على الساعة 14:00

بعد تعليق إضرابهم.. أرباب المقاهي والمطاعم يلتمسون من العثماني العدول عن قرار حظر التنقل الليلي

بعد تعليق إضرابهم.. أرباب المقاهي والمطاعم يلتمسون من العثماني العدول عن قرار حظر التنقل الليلي

بعد إعلانها تعليق الإضراب الوطني الذي دعت المشتغلين في القطاع إلى القيام به، يوم الجمعة الماضي (9 أبريل)، إلى وقت لاحق، التمست الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب من رئيس الحكومة، العدول عن قرار حظر التنقل الليلي.

وذكرت الجمعية، في ملتمس وجهته إلى سعد الدين العثماني، بأنه “في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من الوحدات أبوابها لعدم قدرتها على مسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة، قررت الحكومة حظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، دون اتخاذ تدابير توقف نزيف الإفلاسات التي ضربت القطاع وعدد من القطاعات المرتبطة به”.

واعتبرت الجمعية أن قرار الحكومة “ينذر بانهيار كامل لقطاع يشكل مصدرا أساسيا لعيش الملايين من المغاربة، وسيؤدي حتما إلى تشريد مئات الآلاف من الأسر”.

والتمست الجمعية من رئيس الحكومة “العدول عن هذا القرار، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والتخفيف من حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع والقطاعات المرتبطة به، وتجنيب البلاد من كل توتر اجتماعی محتمل”.

وكان أرباب المقاهي والمطاعم في المغرب قرروا تعليق الإضراب، الذي كان منتظرا خوضه يوم الجمعة الماضي، وذلك عقب تطمينات من لدن مختلف الجهات الوصية على القطاع، من أجل الاستجابة لمطالبهم.

يشار إلى أن الحكومة أعلنت، رسميا، قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان المقبل، ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، ما وضع التجار وأرباب المقاهي والمطاعم أمام أزمة مالية جديدة.