• زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
  • لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي
  • أول امرأة تتقلد منصب عمدة كازا.. شكون هي نبيلة الرميلي؟
عاجل
الثلاثاء 24 أغسطس 2021 على الساعة 14:15

بعد تشكيكها في اللقاح ضد كورونا.. إعلاميون يردون على إيمان بطمة

بعد تشكيكها في اللقاح ضد كورونا.. إعلاميون يردون على إيمان بطمة

رد إعلاميون بطريقتهم الخاصة على تدوينة للشقيقة الصغرى لدنيا بطمة، إيمان بطمة، شككت فيها في فعالية اللقاح.

ونشرت الاعلامية إيمان أغوتان تدوينة إيمان بطمة على حسابها الرسمي على إنستغرام، وأرفقتها بتعليق أوضحت فيه أن اللقاح لا يحمي من الفيروس، لكنه يحمي من مضاعفاته الخطيرة ومن شراسته.

وأضافت إيمان أغوتان أنه تم الإعلان في وقت سابق عن نسبة حماية اللقاح التي لا تصل إلى مئة بالمئة، ومن الطبيعي أن يصاب بعض الأشخاص بالفيروس، إلا نسبة الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالفيروس التي وصلت حالتهم الصحية إلى حد العناية المركزة هي قليلة بالنسبة  لغير الملقحين ونسبة أقل يتسبب الفيروس في وفاتهم.

ونشرت الاعلامية أغوتان هاشتاغ على الستوري على إنستغرام “الجهل أخطر من كورونا.

وبدوره دخل الإعلامي صامد غيلان على الخط، ورد على تدوينة بطمة بفيديو نشره على حسابه الرسمي على إنستغرام، حيث أكد أن الغرض الأول من اللقاح ليس القضاء على كورونا، وإنما الحد من أعراضه الخطيرة ومن انشتاره.

ورد كذلك على تدوينة بطمة الإعلامي رضوان الرمضاني، حيث نشر على حسابها على إنستغرام تدوينة كتب فيها: “ما كاينش شي حد فالعالم كلو قال باللي التلقيح كيقضي على كورونا… التلقيح کينقص الخطر دیال الإصابة، وحتی يلا كانت الإصابة كتكون خفيفة، ومع ذلك ممكن تكون حالات خطيرة… هاد الشي كيعني أن التلقيح كيحد من انتشار الجائحة، وبالتالي كنوصلو للمناعة الجماعية ، ويلا وصلنا ليها ممكن نرجعو لحياتنا العادية، ولو بشكل نسبي… مفهوم ؟؟؟”.

يذكر أن إيمان بطمة نشرت تدوينة شككت فيها في فعالية اللقاح جاء فيها: “لنناقش هاد المسألة تاع اللقاح بموضوعية خصوصا مع الناس لي تايقولو أن اللقاح ضروري ومهم”.

وأضافت: “لحد الآن وبتصريحات المسؤولين تيقولو أن اللقاح لا يحمي من الفيروس ولا يحمي من العدوى، بمعنى أن واحد داير اللقاح يقدر يتصاب بالفيروس وهادشي لي أكدو الواقع”.

وأضافت: “الناس تصابو بكورونا من بعد ما دارو اللقاح وبمعنى آخر أنه يقدر ينقل العدوى لشخص آخر، السؤال لي يطرح نفسه في هاد الحالة أشنو الفائدة من هاد اللقاح إذا مكانش غادي يحبس الفيروس”.