• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الأحد 15 يناير 2023 على الساعة 10:00

بعد تسجيل مخالفة ضدها.. قنصلية إيطاليا بالمغرب تتخلى عن خدمات شركة الوساطة لمنح “الفيزا”

بعد تسجيل مخالفة ضدها.. قنصلية إيطاليا بالمغرب تتخلى عن خدمات شركة الوساطة لمنح “الفيزا”

كشفت القنصلية العامة الإيطالية في المغرب، عن تغيير شركة الوساطة لمنح الفيزا.

تغيير الوسيط

وأكدت القنصلية العامة الإيطالية بالمغرب، في بلاغ نشرته على منصة “تويتر”، نقلها لخدمة إصدار تأشيرات الدخول إلى إيطاليا، من شركة “TLS Contact”، إلى “VF Worldwide”.

وبررت السلطات الإيطالية، هذا التغيير بالتزامها بتوفير خدمات أكثر كفاءة وسرعة، في إطار الإصلاحات الإدارية التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في السنوات الأخيرة.

مخالفات وتسريبات

وكانت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، قد كشفت قيام شركة “TLS CONTACT” بنقل بشكل منتظم وغير معلن للصور المستخرجة من تسجيلات المراقبة بالفيديو إلى مؤسستين حكوميتين في الخارج.

وأعلنت اللجنة في بلاغ صحف أنها عقدت جلسة استماع في مقرها لشركة “TLS CONTACT”، المكلفة بخدمة جمع طلبات التأشيرة لفائدة سفارات بعض الدول في المغرب (فرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا).

وسجلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية أن مراقب البيانات لاحظ وتأكد من وجود نقل منتظم (كل 5 دقائق) للصور المستخرجة من تسجيلات المراقبة بالفيديو إلى مؤسستين حكوميتين في الخارج.

إن عدم الإخطار بهذا النقل إلى اللجنة، يضيف نفس المصدر، يشكل في حد ذاته جريمة بموجب أحكام القانون المتعلقة بحماية الأشخاص الذاتيين فيما يتعلق بمعالجة المعطيات الشخصية.

وأكدت اللجنة أنها تعتزم مواصلة التحقيق في هذه القضية مع إخطار المسؤول عن المعالجة بالالتزام بجعل معالجاته للمعطيات الشخصية متطابقة للقانون في غضون فترة لا تتجاوز 28 فبراير 2023، مع إخبار السلطات المختصة المعنية.