• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 15:00

بعد تسارع عدد الإصابات بكورونا.. العثماني يصف الوضع بـ”المقلق” ويحذر المغاربة

بعد تسارع عدد الإصابات بكورونا.. العثماني يصف الوضع بـ”المقلق” ويحذر المغاربة

سجل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بـ”أسف” التسارع الذي يعرفه عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في المملكة، بما فيها الحالات الحرجة.

واعتبر العثماني، في كلمته خلال الاجتماع الحكومي، اليوم الخميس (15 يوليوز)، إن هذا الوضع “يدعو إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، ويستوجب جهدا مضاعفا من الجميع على مستوى التواصل والتوعية والتحسيس” لمواجهة هذه الوضعية التي وصفها بـ”المقلقة”.

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 2257 إصابة جديدة بكورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية، مقابل 1088 حالة شفاء، و9 حالات وفاة.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 547 ألف و273 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 527 ألفا و256 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 96.3 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9404 حالة، بنسبة فتك قدرها 1.7 في المائة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 113حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 385، منها 12 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و217 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.