• فسيمانة وحدة.. البحرية الملكية عاونات أكثر من160 مهاجر سري
  • شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 16:00

بعد افتتاح المحطة الجديدة.. وزير النقل يمنع مواصلة العمل في “القامرة”

بعد افتتاح المحطة الجديدة.. وزير النقل يمنع مواصلة العمل في “القامرة”

بعدما تم افتتاح المحطة الجديدة، صحاب الكيران لقاو راسهم مجبورين يسمحو فالقامرة. كيفاش؟

محطة جديدة

ألزم وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أرباب النقل العمومي للمسافرين الذين يقومون بالنقل من أو إلى مدينة الرباط أو يمرون بها ملزمين باستعمال محطة النقل عبر الطرق الخاصة بالمسافرين لهذه المدينة الواقعة بالمدخل الجنوبي لمدينة الرباط في اتجاه الدار البيضاء، شارع الحسن الثاني الرباط.

ويلزم القرار رقم 3050.22، المنشور بالجريدة الرسمية، أرباب النقل العمومي للمسافرين المرخص لهم بالقيام بالنقل على الخطوط التي تنطلق من مدينة الرباط أو تنتهي إليها أو تعبرها، أن يستعملوا منشآت محطة النقل واللوجيستيك بالمسافرين الواقعة بالمدخل الجنوبي لمدينة الرباط في اتجاه الدار البيضاء، شارع الحسن الثاني الرباط لإنجاز عمليات إركاب أو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات.

ووفق القرار ذاته، يمنع على أرباب النقل العمومي للمسافرين، إركاب أو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات في أماكن خارج المحطة الطرقية العمومية المشار إلها في المادة الأولى أعلاه، وتسلم التذاكر وأوراق الأمتعة والبضائع والإرساليات وجوبا في شبابيك المحطة المذكورة.

باي باي “القامرة”

وأفاد بلاغ لجماعة الرباط أن المحطة الطرقية “الرباط المسافر”، الكائنة في شارع الحسن الثاني على مستوى المدخل الجنوبي لمدينة الرباط في اتجاه الدار البيضاء، ستفتح أبوابها في وجه العموم رسميا، اليوم الخميس (1 دجنبر).

وأوضح البلاغ، الذي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منه، أنه في المقابل، سيتم إنهاء العمل بالمحطة الطرقية “القامرة”، ابتداء من التاريخ المذكور.

وشدد البلاغ على أنه “يمنع على أرباب النقل الطرقي للمسافرين إنزال أو إركاب المسافرين، أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو الإرساليات أو البضائع في أماكن خارج المحطة الطرقية”، كما يمنع، يضيف المصدر ذاته، “تسلم التذاكر وأوراق البضائع والإرساليات وجوبا في شبابيك المحطة الطرقية”.