• موسكو.. فتح باب التسجيل الإلكتروني للتلقيح ضد كورونا
  • العثماني: المغاربة يخوضون معركة ضد كورونا… واللقاح الذي اختاره المغرب لقاح آمن وفعال
  • روما.. انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة
  • بشرى لمرضى كورونا.. صندوق الضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف العلاجات
  • وزير الصحة: سنقوم بتتبع المستفيدين من التلقيح وسيتوفرون على رمز خاص وبطاقة إلكترونية
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2020 على الساعة 17:30

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. فرض إجراءات صارمة في عمالة المضيق الفنيدق

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. فرض إجراءات صارمة في عمالة المضيق الفنيدق 

على إثر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدن المضيق ومرتيل والفنيدق، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازاية،  ابتداء من يوم غد الجمعة (23 أكتوبر) على الساعة الثانية عشر ليلا.

وذكر بلاغ لعمالة المضيق الفنيدق أنه تقرر وضع السدود ونقاط المراقبة الأمنية لضبط تنقل المواطنين من وإلى عمالة المضيق الفنيدق، وإغلاق المقاهي والمطاعم وجميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية على الساعة التاسعة ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية في المقاهي والمطاعم.

كما تقرر، حسب البلاغ، منع التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء، ومنع التجمعات والإجتماعات لأكثر من خمسة (5) أشخاص، وإغلاق الحمامات ومحلات الحلاقة والتجميل والقاعات الرياضية على الساعة التاسعة ليلا، مع اعتماد 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وإغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية وفضاءات الألعاب والرياضة.

وقررت السلطات اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، مع إغلاق وتكثيف المراقبة في الأحياء والشوارع والأزقة المحتضنة لبؤر عائلية أو مهنية، وتكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية و الإحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا “كوفيد 19″، وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.

ودعت السلطات المواطنين إلى الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الإحترازية المذكورة أعلاه، وكذلك ارتداء الكمامات الواقية واحترام قواعد التباعد الإجتماعي وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء، مؤكدة أن كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونا.

وذكر البلاغ ذاته أنه تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل، المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات، مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها، وكذا رجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال السلطة ومساعديهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الإجراءات تبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ عمالة المضيق الفنيدق.