• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 09:00

بعد اجتماع عاجل للجامعة العربية.. حكومة الوفاق الليبية تشكر المغرب

بعد اجتماع عاجل للجامعة العربية.. حكومة الوفاق الليبية تشكر المغرب

تقدمت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، أمس الأربعاء (1 يناير)، بالشكر لكل من قطر والسودان ودول المغرب العربي في الجامعة العربية، على خلفية اجتماع طارئ لها بشأن ليبيا.

وقالت خارجية حكومة الوفاق، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، “وزير الخارجية محمد سيالة يعرب عن تقديره لدولتي قطر والسودان ووزراء خارجية دول المغرب العربي على موقفهم الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية”.

ولم يقدم المصدر تفاصيل أكثر عن ذلك الدعم، ومن المعروف أن دول المغرب العربي تضم إلى جانب ليبيا: تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

وفي اجتماع طارىء على مستوى المندوبين حول ليبيا في مقر الجامعة في القاهرة، أول أمس الثلاثاء، اتهم صالح الشماخي، مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية، الأخيرة بأنها “تكيل بمكيالين” في الملف الليبي.

وانتهى الاجتماع العربي الطارئ، إلى “التأكيد مجددا على الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولحمتها الوطنية”، ورفض ما وصفه بـ”التدخل الخارجي أيا كان نوعه”.

وينازع خليفة حفتر، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ويشن منذ 4 أبريل الماضي هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر الحكومة.