• ردُّو بالكم.. مجلس حقوق الإنسان ينبه لصور وفيديوهات “تضليلية” حول مأساة مليلية
  • تغطية بعض المنابر للامتحانات.. واش “الباك” فيه غير الشوهة والفضايح؟
  • في مراكش.. التأسيس لتعاون مغربي إسرائيلي في مجال ضبط الكهرباء
  • أزيد من 20 ألف مستفيد في أسبوعين.. الجنرال الفاروق يتفقد مستشفى تالوين العسكري
  • صحافي صربي من الجزائر: المطار يعيش الفوضى والفندق سيء جدا!
عاجل
الأحد 05 يونيو 2022 على الساعة 11:06

بعد إعفاء الناشرين في المعرض الدولي للكتاب من رسوم الإيجار.. اتحاد الناشرين العرب يثمن قرار وزارة الثقافة

بعد إعفاء الناشرين في المعرض الدولي للكتاب من رسوم الإيجار.. اتحاد الناشرين العرب يثمن قرار وزارة الثقافة

ثمن اتحاد الناشرين العرب، قرار وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إعفاء الناشرين المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب، من رسوم إيجار الأجنحة.

وقال اتحاد الناشرين العرب، في بلاغ له بهذا الخصوص، إن وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب والقائمين على إدارة الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب استجابوا إلى طلب إعفاء الناشرين من رسوم الإيجار.

وأبرز الاتحاد أن “هذا القرار الحكيم الذي أثلج صدور العاملين في صناعة النشر العربية… الذين يمرون بظروف عصيبة ماليا ومهنيا جراء جائحة كورونا التي أثرت على صناعة النشر تأثيرا كبيرا، حيث تدنت دخولهم المالية، وقلت إصداراتهم”.

وسجل اتحاد الناشرين العرب أن هذا القرار “يساعد الناشر العربي في استمرارية نشاطه في صناعته”، منوها في الوقت ذاته “بجهود إدارة المعرض في حسن الإعداد والتنظيم الجيد له وحسن استقبال الناشرين المشاركين مع تذليل العقبات كافة لهم”.

هذا وأكد مصدر من وزارة الثقافة لموقع “كيفاش”، أن “الوزير محمد المهدي بنسعيد، استجاب لطلب تقدم به اتحاد الناشرين العرب، بإعفاء الناشرين العرب من رسوم إيجار الأجنحة”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “الاتحاد تقدم لإدارة المعرض بعدة مطالب من بينها إعفاء الناشرين من رسوم إيجار الأجنحة، الذي صادق عليه وزير الشباب والثقافة والتواصل”.