• وفاة جندي مغربي من حفظة السلام بإفريقيا الوسطى.. مجلس الأمن والأمين العام الأممي يقدمان تعازيهما للمغرب
  • قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
عاجل
الإثنين 31 أكتوبر 2022 على الساعة 18:34

بعد أقلّ من أسبوع على عطل طال واتساب.. عطب مفاجئ في إنستغرام

بعد أقلّ من أسبوع على عطل طال واتساب.. عطب مفاجئ في إنستغرام

أبلغ موقع “انستغرام”، اليوم الإثنين (31 أكتوبر)، عن صعوبات واجهها مستخدموه الذين أشار بعضهم إلى أنّ حساباتهم عُلّقت أو أصبحت غير متوافرة، فيما أكّدت المنصة الاجتماعية أنّها تعمل على معالجة العطل المُسجّل.

وغرّد قسم التواصل التابع لشركة “ميتا”، في حسابه عبر تويتر: “ندرك أنّ بعضكم يواجه صعوبات في استخدام حساباته في انستغرام”، مضيفاً: “نعمل على حلّ المشكلة ونعتذر عن إزعاجكم”.

وأكّد عشرات المستخدمين، اليوم الإثنين، في منشورات عبر مواقع التواصل أنّهم غير قادرين على استخدام حساباتهم في انستغرام أو أنّهم تلقوا رسائل تشير إلى أنّ حساباتهم عُلّقت.

ولم يعلّق متحدّث باسم انستغرام على مسألة تعليق الحسابات، وكتب عدد من مستخدمي المنصة على تويتر أنّ انستغرام طلب منهم البريد الإلكتروني ورقم الهاتف للوصول إلى الحسابات المعلقة.

ولفت موقع “داون ديتاكتر” المتخصص إلى أنّ العطل طال عدّة آلاف من الحسابات، فيما سُجّل رقم قياسي للحسابات المُتوقّفة حوالي الساعة 14,00 بتوقيت غرينتش. وفي 22 شتنبر الماضي، سُجّل خلل مماثل لم ينشر انستغرام عند حدوثه أيّ توضيح.

ويأتي انقطاع خدمة انستغرام بعد أقلّ من أسبوع على عطل طال تطبيق واتساب التابع لشركة “ميتا” أيضا وتأثر به مليارات من المستخدمين حول العالم.