• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الإثنين 25 يوليو 2022 على الساعة 15:30

بعدما استعاد مقعده الانتخابي.. نواب الاستقلال فرحانين برئيسهم نور الدين مضيان (صور)

بعدما استعاد مقعده الانتخابي.. نواب الاستقلال فرحانين برئيسهم نور الدين مضيان (صور)

جرى اليوم الإثنين (25 يوليوز) في إحدى قاعات مجلس النواب، استقبال النائب نور الدين مضيان من طرف أعضاء الفريق الاستقلالي، بعد استعادته لمقعده الانتخابي يوم الخميس الماضي.

“جوكر” الاستقلال رْجَع

وأفاد مصدر لموقع “كيفاش” بأن الترحيب مجددا، برئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب، “مرّ في جو احتفالي، حضره أمين عام الحزب نزار بركة، ووزراء الاستقلال في الحكومة الحالية، وأعضاء الفريق في مجلس النواب”.

 

وأضاف المصدر، أن نواب حزب الميزان أبدو سعادتهم بعودة مضيان، لاسيما وأنهم “رفضوا سابقا انتخاب بديل عنه، وهو ما أجّج الصراع بين تيارات داخل حزب الاستقلال”، وفق تعبيره.

وكان نور الدين مضيان قد استعاد مقعده البرلماني، يوم الخميس الماضي (21 يوليوز)، خلال الانتخابات البرلمانية الجزئية عن دائرة الحسيمة، فيما عادت المقاعد الثلاثة الأخرى في الدائرة، لكل من بوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

أجواء ديموقراطية في الحسيمة

وأدلى ما مجموعه 51 ألفا و261 ناخب وناخبة بأصواتهم، في هذه الانتخابات البرلمانية الجزئية، في وقت عبأت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، ما مجموعه 608 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، و54 مكتبا مركزيا.

وكانت المحكمة الدستورية قررت في 18 ماي 2022 إلغاء المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان (حزب الاستقلال)، وبوطاهر البوطاهري (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الحموتي (الأصالة والمعاصرة)، ومحمد الاعرج (الحركة الشعبية)، برسم الانتخابات التشريعية التي جرت في 8 شتنبر الماضي، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار.