• عليه الإقبال.. كسكس المغرب وصل لإسرائيل
  • من بين الدول العشر الأوائل التي نجحت في تحدي التلقيح ضد كورونا.. منظمة الصحة العالمية تبارك للمغرب
  • “مصافحة البرق 2021”.. مناورات عسكرية بحرية مغربية أمريكية لتعزيز الشراكة الأمنية (صور)
  • رغم “تباكي” البيجيدي.. لجنة الداخلية في مجلس النواب تمرر تعديل القاسم الانتخابي
  • بدعم أمريكي.. مسار أصبح متاحا عبر الهواتف المحمولة
عاجل
الخميس 04 فبراير 2021 على الساعة 11:30

بطولة استثنائية ورقم قياسي مقبل.. الأسود المحليون في موعد مع التاريخ

بطولة استثنائية ورقم قياسي مقبل.. الأسود المحليون في موعد مع التاريخ

يترقب المنتخب الوطني المحلي تحقيق إنجاز تاريخي على المستوى القاري، حين يواجه منتخب مالي، يوم 7 فبراير الجاري، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو، في مدينة ياوندي الكاميرونية، برسم نهائي كأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان 2020”.

بطولة استثنائية

ويقدم المنتخب الوطني في هذه الدورة مستوى استثنائيا، حيث نجح أبناء الحسين عموتة في تسجيل 13 هدفا من 5 مباريات لعبوها في البطولة، ليكونوا بذلك أقوى خط هجوم في البطولة، في حين تلقوا 3 أهداف فقط، كثاني أقوى دفاع في المسابقة.
ومن جهة أخرى، استطاع المنتخب الوطني فرض طريقة لعبه في جميع المباريات، وتحصل على معدل استحواذ بلغ 60 في المائة في المباريات الخمس،
وفي سياق متصل، بصم أسود الأطلس على مسار نظيف، حيث لم يحصل أي لاعب على بطاقة حمراء في المباريات الخمس، مع 6 بطاقات صفراء فقط، نصفها تحصلوا عليه في المباراة الأخيرة، نظرا للضغط الذي لعب به أصحاب الأرض.

هداف قبل النهاية
واستطاع نجم الرجاء البيضاوي سفيان رحيمي أن يدون اسمه بأحرف من ذهب خلال هذه النسخة، حيث حسم لقب هداف البطولة مبكرا، بعد تسجيله 5 أهداف في البطولة، إضافة إلى فوزه بلقب رجل المباراة ثلاث مرات، عن جدارة واستحقاق.

رقم قياسي

وسيكون المغرب في موعد مع تحقيق رقم قياسي، بالفوز باللقب مرتين متتاليتين كأول منتخب يحقق ذلك الإنجاز، كما سيتقاسم مع الكونغو الديمقراطية صدارة أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة في حالة تتويجه باللقب.
هذا وكان المنتخب المغربي فاز في النسخة الأخيرة سنة 2018، والتي أقيمت في المغرب.

دفاع منتخب مالي

وسيعرف النهائى مواجهة قوية بين أقوى خط هجوم في مواجهة أقوى خط دفاع، حيث يعتبر المنتخب المالي أقوى دفاع في البطولة بتلقيه هدفا واحدا فقط، سجله فريق الكاميرون برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.
واستطاع المنتخب المالي بلوغ النهائي بعد تصدره مجموعته ب7 نقاط، بواقع فوزين وتعادل، فيما أنهى مباراتي الربع ونصف النهائى بالتعادل السلبي وفاز بركلات الجزاء.