• البروفيسور الإبراهيمي: الحجر المنزلي ما صالحش للمغرب… السيد كيدير التيست ويمشي يجلس فقهوة!
  • مرت عليها 300 سنة.. احتفاء بذكرى العلاقات المغربية – البريطانية
  • غير ب”ميكسي” تفوت ميسي.. إشادة كبيرة بالنصيري بعد صدارة هدافي الدوري الإسباني
  • البروفيسور الإبراهيمي: أنا خريج المدرسة العمومية… وسعيد جدا أنه ملي جات كوفيد قدرت نعاون بلادي (فيديو)
  • إدارة السجن المحلي العرجات 2 تكذب الأخبار الزائفة حول معطي منجب
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 على الساعة 22:00

بشرى من وزير الصحة.. الوزارة تشرع في توزيع “منح كوفيد” على الأطر الصحية

بشرى من وزير الصحة.. الوزارة تشرع في توزيع “منح كوفيد” على الأطر الصحية

أعلن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن وزارته بصدد  أجرأة وتوزيع “منحة كوفيد” لأطر الصحة، كتحفيز وتعبير عن التقدير لما بذلوه من مجهودات منذ انتشار وباء كورونا.

وقال الوزير، اليوم التلاثاء (29 دجنبر)، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية في مجلس المستشارين: “اليوم تم صرف مبالغ وخصص المبلغ الذي سيتم منحه للأطر الطبية والتمريضية حيث سيتم تقسيمه لشطرين”.

وأشار آيت الطالب إلى أنه سيتم توزيع الشطر الأول من هذه المنح نهاية السنة، مشددا على أن المبالع الرسمية المخصصة سيتم الإعلان عنها فيما بعد.

من جهة أخرى، أكد آيت الطالب أن النقص في الموارد البشرية هو مشكل عويص يتراكم سنة بعد سنة في قطاع الصحة

وأوضح المتحدث أن الوزارة “تبذل مجهودا كبيرا لسد هذا الخصاص الحاصل في الموارد البشرية وخاصة في العالم القروي  لضمان استمرارية الخدمات الصحية”.

وقال المسؤول الحكومي: “لدينا مشكل إعادة التحاق الأطر الصحية والطبية، وبالتالي يتم انتداب أطر طبية من القطاع الخاص أو القطاع العام للعمل على الأقل مرة في الأسبوع بالمؤسسات الصحية القروية المقفلة خاصة التي لا تتوفر على أطباء عامين”.

وأكد الوزير أن المنظومة الصحية “تعاني من خصاص 97 ألفا من الأطر الطبية وشبه الطبية. فيما يحتاج قطاع الصحة في المغرب إلى 32 ألف طبيب و67 ألف من الممرضين”، مردفا “هذه الأرقام مهولة ولا يمكن سدها إلا بالتوظيف الجهوي أي في إطار خريطة صحية جهوية”.