• بوح الأحد. تبون اليوتوبور، البرلمان الأوروبي وأشياء أخرى
  • لتسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. الملك يأمر باعتماد أثمنة معقولة
  • قال إن حالته مستقرة.. الاتحاد الدنماركي يكشف الوضع الصحي لإريكسن
  • قبل الانتخابات.. البيجيدي يعود إلى “بكائية” تدخل السلطة و”كيزاوگ” فالرميد يبقى فالحزب!!
  • خليلوزيتش: تنقصنا المزيد من الفعالية… ومطالبون بأن نكون أكثر نجاعة هجوميا وحسم الفرص في المباريات الرسمية
عاجل
السبت 16 يناير 2021 على الساعة 15:00

بشبهة تبديد واختلاس أموال عمومية.. حسن الدرهم يمثل أمام قاضي التحقيق

بشبهة تبديد واختلاس أموال عمومية.. حسن الدرهم يمثل أمام قاضي التحقيق

من المنتظر أن يمثل المتهم الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، حسن الدرهم، الخميس المقبل (21 يناير)، أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف في مراكش، في إطار الإستنطاق الابتدائي، والذي على ضوئه سيتخذ قاضي التحقيق قراره المناسب في مواجهة المتهم.

ويتابع حسن الدرهم، وفق ما أورده موقع “أحداث أنفو”، إلى جانب 17متهما آخرين، ضمنهم مقاولون ومستشارون جماعيون وموظفون من أجل جنايات “تبديد واختلاس أموال عمومية موضوعة تحت يدهم بمقتضى وظيفتهم والتزوير في محرر رسمي والمشاركة”، في كل ذلك، كل واحد حسب المنسوب إليه.

ونقل الموقع ذاته عن رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن وقائع هذه القضية تعود إلى إفتراض وجود شبهة إختلالات مالية وقانونية سجلت أثناء تولي المتهم الرئيسي لمهمة تسيير جماعة العيون المرسى.

وأكد المحامي محمد الغلوسي أن “الجمعية المغربية لحماية المال العام، كمنظمة حقوقية مهتمة بمحاربة الفساد ونهب المال العام والمطالبة بالقطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية والإقتصادية وربط المسوؤلية بالمحاسبة، تتمنى أن تأخد القضية مجراها الطبيعي في إطار سيادة القانون وتحقيق العدالة، مهما كانت مواقع ومراكز المتهمين في هذه القضية”.

وأعرب المصدر ذاته أن الجمعية المغربية لحماية المال العام “تتخوف من التحركات باتجاه تقويض القانون ومحاولة الإفلات من العقاب”.