• رئيس منتدى كرانس مونتانا لماكرون: هل باسم حرية التعبير تكرس حرية الاستهزاء؟
  • دارو ماركة بسميتهم.. صفاء وهناء كيبيعو الكمامات
  • اتهم زوجة والده باستغلال مرضه.. نجل نوبير الأموي يكشف حقيقة تقديمه طلبا للحصول على معاش استثنائي
  • أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
عاجل
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 على الساعة 23:30

بشبهة إهمال مريض تسبب في وفاته.. وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي في الصويرة

بشبهة إهمال مريض تسبب في وفاته.. وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي في الصويرة

نظم عدد من المواطنين وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأربعاء (9 شتنبر)، أمام المركز الإستشفائي الإقليمي في مدينة الصويرة، بعد وفاة شاب يشتبه في تعرضه للإهمال.

حكاية صورة
وانتشرت نهاية الأسبوع الماضي، صورة على صفحات محلية، توثق للمعني بالأمر ساقطا في أحد ردهات المستشفى، أرفقت بتعاليق تدعي وفاته بسبب الإهمال.
وخلفت الصورة عدة انتقادات من طرف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحقيق من طرف المندوبية الإقليمية
وحسب مصادر مطلعة فقد فتحت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تحقيقا في النازلة لمعرفة أسباب الوفاة، وتحديد المسؤولين على الحادث.
وقال المندوب الإقليمي في تصريح لأحد المواقع المحلية إن “المريض كان يعاني من ألام في بطن، وتم عزله لتحديد إصابته والتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد… وبعد المعاينة لم يتم الكشف عنه بواسطة السكانير”.

تحقيق من طرف الشرطة القضائية
ومن جهة أخرى، أكد موقع “الصباح” أن مصالح الشرطة القضائية في الصويرة، شرعت في التحقيق في ملابسات وفاة المريض يشتبه في أنه قد فارق الحياة نتيجة إهمال طبي.
وكشفت مصادر “الصباح” أن أسرة الضحية وهو شاب في السادسة والثلاثين ويتحدر من جماعة “مجي”، قد وضعت شكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة، ضد أفراد من الطاقم الطبي للمستشفى الإقليمي، محملة إياهم مسؤولية وفاة ابنها.