• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2022 على الساعة 14:00

بسبب منشور ذكر المغرب.. إعفاء مديرة التسويق بشركة الخطوط الجزائرية

بسبب منشور ذكر المغرب.. إعفاء مديرة التسويق بشركة الخطوط الجزائرية

أعفت الخطوط الجوية الجزائرية، أمس الثلاثاء (19 أبريل)، مديرة التسويق في المكلفة بالترويج للخطوط، إضافة الى إنهاء عقد الوكالة المكلفة بالإتصال، وذلك بسبب منشور على الفايس بوك ذكر فيه المغرب.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن القرار جاء بناء على منشور على الصفحة الرسمية للخطوط الجوية الجزائرية، على الموقع الأزرق، حول الترويج للسياحة لمدينة تلمسان، حيث ذكر فيه إحدى الحقائق التاريخية حول مدينة تلمسان، ووصفها بأنها ذات طابع أندلسي وتزخر بالآثار “الإسبانية-المغربية”، كما أنها “مدينة الفن والتاريخ” الملقبة بـ “لؤلؤة المغرب العربي“، وهو ما لم يرق النظام الجزائري، المصاب بالحساسية المفرطة من أي شيء مرتبط بالمملكة المغربية.

واعتبر المسؤولون في الجارة الشرقية التدوينة التي احترمت التاريخ، تجاهلا لـ”جزائرية” هذه المدينة، وربطوا ذلك بوجود علاقات متوترة مع هذين البلدين. أي ما يفرض عدم ذكرهما.

ومن جهة أخرى، ذكرت مواقع إخبارية جزائرية، أن الموضوع قد لا يقف عند هذا الحد حيث ستبقى القضية سارية في التحقيق، ومن غير المستبعد أن تسقط رؤوسا أخرى، بعد عزم السلطات العليا على المضي قدما في كشف ملابساتها، ومعاقبة المتسببين فيها.