• قضية مقتل شاب مغربي في بلجيكا.. قنصلية المغرب في بروكسيل تدخل على خط (صور)
  • الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
عاجل
الإثنين 13 ديسمبر 2021 على الساعة 14:18

بسبب خطأ تقني.. “الويفا” يعيد قرعة دوري أبطال أوروبا

بسبب خطأ تقني.. “الويفا” يعيد قرعة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الخطأ الذي حدث في القُرعة الأولى، صباح اليوم الاثنين (13 دجنبر)، في مدينة نيون السويسرية، ويتعلق بأندية مانشستر يونايتد وفياريال وأتلتيكو مدريد، وستُسحب القرعة الجديدة هذا المساء.

وأوضح “يويفا” في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه قرر إعادة القرعة لحدوث خطأ تقني في الإجراءات، فيما أشارت قناة “بي إن سبورت” إلى أن ريال مدريد اعترض على ذلك القرار مطالبًا باستثنائه من الإعادة كون الخطأ حدث بعد التعرف على منافسه.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن القرعة الملغاة شهدت خطأ من المنظمين، إذ أسفرت عن مواجهة تجمع مانشستر يونايتد مع فياريال، رغم أن قواعد البطولة تمنع وقوعهما معا في دور الـ16، لأنهما كانا ضمن نفس المجموعة في دور المجموعات.

وأضافت الصحيفة أنه رغم تدارك “الويفا” الخطأ وإعادة سحب القرعة من جديد ليتغير منافس الفريق الإسباني إلى مانشستر سيتي، إلا أن خطأ آخر بعدم وجود كرة مانشستر يونايتد ضمن كرات الأندية المرشحة لمواجهة أتلتيكو مدريد، هو ما ألغى صحة القرعة.

وعلى ذمة قناة “بي إن سبورت” القطرية، فإن أندية فياريال وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد تقدموا بشكوى رسمية لدى “يويفا” ضد إجراءات القرعة وطالبوا بإعادتها، وقد أكد نادي العاصمة الإسبانية عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه في محادثات مع الاتحاد الأوروبي حول ما حدث في القُرعة.

وأضافت القناة القطرية أنه وبعد مشاورات طويلة بين الأطراف جميعا وافق “يويفا” على مطالب الأندية الثلاثة وقرر إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكانت القرعة قد أسفرت عن مواجهة نارية تجمع بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، سيكون فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي وجها لوجه من جديد.