• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
السبت 08 أكتوبر 2022 على الساعة 16:28

بسبب جدل “طوطو”.. حزب “البام” يرفض التهجم على وزير الثقافة

بسبب جدل “طوطو”.. حزب “البام” يرفض التهجم على وزير الثقافة

رفض حزب الأصالة والمعاصرة، الحملة التي تعرض لها وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بسبب كلام “طوطو” الخادش للحياء العام.

وأصدر حزب “البام” بيانا ينوه من خلاله بـ”حجم الأوراش الثقافية الهامة التي فتحتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والتي نجحت في تنشيط الحياة الثقافية الوطنية، ورفعت من وتيرة التأطير الثقافي وإحياء الموروثات الثقافية لبلادنا بعد سنوات من الجمود”.

وأضاف البيان ذاته أن المكتب السياسي للحزب يؤكد “دعمه الكامل لتوجه القطاع في الانفتاح على مضمون الثقافات المعاصرة، في استحضار حرية التعبير والإبداع، وفي احترام تام لعمق الأصالة المغربية”.

وفي الوقت الذي ذكر حزب “الجرار” بـ”الموقع الاستراتيجي الثقافي للمغرب المنفتح على أوروبا والمتجذر في إفريقيا والعالم العربي، وكأرض عريقة للتعايش والتسامح الديني والثقافي؛ استهجن الحملة المغرضة والهجومات الغريبة التي تعرض لها وزير الشباب والثقافة والتواصل”.

ولفت البيان ذاته إلى أن هذه الهجومات “لن تثني الوزير ومختلف قيادات حزب الأصالة والمعاصرة عن مواصلة عملهم وتنفيذ كامل التزاماتهم تجاه بلادنا وتجاه جميع المواطنات والمواطنين على أسس الوضوح والصدق التامين”.