• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الجمعة 29 يوليو 2022 على الساعة 20:00

بسبب تلفيق التهم واجترار الادعاءات الباطلة.. “الأحرار” ينتقد تحامل “هيومن رايتس ووتش”

بسبب تلفيق التهم واجترار الادعاءات الباطلة.. “الأحرار” ينتقد تحامل “هيومن رايتس ووتش”

انتقد حزب التجمع الوطني للأحرار الوثيقة التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش”، موضحا أن المنظمة “دأبت على تلفيق التهم واجترار جملة من الادعاءات الباطلة التي سبق نشرها، ومحاولة إلصاقها بالمغرب”.

تحامل ظاهر على المغرب

وأدان المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة (29 يوليوز)، في بيان له توصل به موقع “كيفاش”، هذا “التحامل الظاهر الذي يتبنى أطروحة طرفٍ ويضرب برأي باقي الأطراف عُرض الحائط، مما يَنزِعُ عن تلك الوثيقة صِفَتَيْ المهنية والموضوعية الواجبتين”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه “المحاولة اليائسة ومثيلاتها، لن تنال من العزيمة الثابتة للمملكة المغربية لمواصلة ترسيخ حقوق الإنسان وبناء دولة الحق والقانون وتقوية الصرح الديمقراطي”.

إساءة إلى رموز المملكة

وكانت الحكومة أكدت، على لسان الناطق الرسمي باسمها، مصطفى بايتاس، أن الادعاءات المغرضة المتضمنة في الوثيقة التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” لن تثني المغرب عن مواصلة مساره في بناء دولة الحق والقانون والمؤسسات والدفاع عن الحقوق والحريات.

وأوضح بايتاس، في تصريح للصحافة، أمس الخميس، أنه بعد الاطلاع على هذه الوثيقة، التي تم فيها، للأسف، الإساءة إلى رموز المملكة، تبين أنها لا تعدو أن تكون “تجميعا لمجموعة من الادعاءات التي ألفت هذه المنظمة إثارتها ضد المملكة”.

وخلص الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى القول إن “التحامل على المغرب بلغ حد تلفيق بعض التهم غير الواقعية”، لافتا إلى أن هذه الوثيقة “تضمنت اتهامات خطيرة، والأخطر أنها لجأت إلى تأليب شركاء المملكة”.