• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الخميس 05 يناير 2023 على الساعة 21:47

بسبب الشغب الرياضي.. توقيف 42 شخصاَ من بينهم قاصرون… وحجزُ سكاكين وعصي في المحمدية

بسبب الشغب الرياضي.. توقيف 42 شخصاَ من بينهم قاصرون… وحجزُ سكاكين وعصي في المحمدية

باشرت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن في مدينة المحمدية عمليات أمنية استباقية، وأخرى نظامية، لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، اليوم الخميس (05 يناير)، بين فريقي الجيش الملكي والشباب الرياضي السالمي.

وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية، من ضبط 69 قطعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام والأشكال وعدد من العصي المعدنية بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة.

كما أسفرت التدخلات النظامية التي تواصلت على مدار هذه المقابلة، عن توقيف 42 شخصا، من بينهم 15 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة هذه الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، والتخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

كما نتج عن هذه الأعمال تسجيل تعرض أربعة موظفين للشرطة لإصابات جسدية متفاوتة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بتجهيزات الملعب الداخلية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية في المحمدية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.