• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الإثنين 28 مارس 2022 على الساعة 20:00

بسبب “أعمال البلطجة” في دورة مجلس الجماعة.. لفتيت يراسل عامل سطات

بسبب “أعمال البلطجة” في دورة مجلس الجماعة.. لفتيت يراسل عامل سطات

وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مراسلة إلى عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد، لمطالبته بـ”التعجيل بعزل” المستشار الجماعي الذي ظهر في مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعتدي على أعضاء المجلس الجماعي لسطات ويخرب ممتلكات الجماعة.

وكشف مصدر لموقع “كيفاش”، أن لفتيت دعا عامل الإقليم إلى التعجيل باتخاذ إجراءات عزل المستشار المذكور، مع توجيه مراسلة إليه قصد استفساره بشأن التجاوزات وأعمال العنف التي وثقتها مقاطع الفيديو المذكور.

كما شددت مراسلة وزير الداخلية، حسب المصدر ذاته، على أن يتم إحالة هذه المخالفات على المحكمة الإدارية للقيام المتعين، مشيرا إلى أن رئيس جماعة سطات كان قد تقدم بشكاية أمام القضاء للبحث في شبهة “التخريب والعبث بممتلكات الجماعة” عقب الأحداث التي شهدتها دورة المجلس.

وأكد مصدر الموقع أن النيابة العامة المختصة فتحت تحقيقا تحت إشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات بعد توصلها بشكاية بالاعتداء مرفوقة بشهادة عجز طبية من 23 يوما.

وكانت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لسطات، التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، شهدت أعمال عنف وتبادل الاتهامات والسب بين مستشارين جماعيين.

إقرأ أيضا: ضرب وسب وشجار.. نايضة تفرشيخ فاجتماع المجلس الجماعي لسطات (فيديو)