• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الإثنين 18 أبريل 2022 على الساعة 15:00

برلماني لأخنوش: ديرو المنطق التشاركي مع الإعلام ماشي مع المؤثرين

برلماني لأخنوش: ديرو المنطق التشاركي مع الإعلام ماشي مع المؤثرين

دعا عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، الحكومة إلى “اعتماد المنطق التشاركي في عملها مع الإعلام لا مع المؤثرين”، معلقا على عبارة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، “حنا كنخدمو ماشي كنتكلمو، بالقول: “الكلام ماشي عيب آ السيد رئيس الحكومة”.

وفي كلمته اليوم الاثنين (18 أبريل)، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، أبرز النائب البرلماني، أن “التواصل مع الرأي العام الوطني يعتبر ضرورة أساسية، بل يمكن أن يصل اليوم إلى درجة الواجب الوطني “.

وتفاعل شهيد مع عبارة سابقة لرئيس الحكومة، قائلا: “اخترتم عبارة وتم تعميمها لاحقا وهي حنا كنخدمو ماشي كنتكلمو…الكلام ماشي عيب آ السيد رئيس الحكومة… الكلام توأم الممارسات الديمقراطية”.

وواصفا الائتلاف الحكومي بـ”التغول”، لفت رئيس الفريق الاشتراكي، إلى أن “ما تخشاه المعارضة اليوم أن يتسرب إلى التغول الثلاثي نوع من الاستغلال لمواقع المسؤولية من أجل تقوية موقع كل حزب”، منبها الحكومة إلى “تدارك اختلالات منهجية عملها”.

وشدد عبد الرحيم شهيد، في مداخلته، على أن “المواطنين في حاجة للإطمئنان، ذلك أن التواصل مع المواطنين يوميا في كل المواقع وفي كل مكان مهم للغاية”.

واستدل شهيد بتواصل ربان الطائرة مع الراكبين، مردفا بالقول: “مني تيركبو الناس في الطائرة وكيسمعو الربان قالهم راه غادي نمرو فالمطبات، مني كتجي المطبات كيكونو مطمأنين كيعرفو الربان قائد”.