• في طريقه ليكون الأغلى في تاريخ المغرب.. فريق إنجليزي يعرض مبلغا قياسيا للتعاقد مع النصيري
  • في اجتماعه الأسبوعي.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يناقش ملفات تأديبية تهم 5 قضاة
  • منتدى دولي: انفتاح المغرب على دول أمريكا الجنوبية يدعم قضاياه ويقرب مواقفه من الضفة الأخرى
  • وثقت جريمتها بفيديو بثته على الفايس بوك.. عصابة تختطف طفل وتحاول ذبحه نواحي أكادير
  • بسبب التزوير.. توقيف مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء في المحمدية
عاجل
الجمعة 02 أبريل 2021 على الساعة 22:00

برعاية العصبة الأمريكية للمحترفين.. الجمعية السلاوية يشارك في دوري إفريقيا لكرة السلة

برعاية العصبة الأمريكية للمحترفين.. الجمعية السلاوية يشارك في دوري إفريقيا لكرة السلة

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب وجمعية سلا الرياضية، اليوم الجمعة (2 أبريل)، عن مشاركة النادي في دوري كرة السلة الإفريقي “بال”، نتيجة شراكة بين الرابطة الأمريكية لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة، وذلك في أول تعاون رسمي للنادي في دوري كرة السلة.

وحسب بلاغ للسفارة الأمريكية، سيمثل نادي الجمعية السلاوية، الذي تأسس عام 1928 وبطل المغرب سبع مرات، المغرب في الدوري الإفريقي الجديد، وسيلعب رفقة فرق من 12 دولة إفريقية ستواجه بعضها البعض خلف أبواب مغلقة في رواندا، وذلك احتراما للإجراءات الإحترازية.

وسيبدأ الموسم الافتتاحي في 16 ماي المقبل، حيث تتقدم الفرق تدريجياً إلى التصفيات المقرر إجراؤها في 30 ماي.

ووفق البلاغ ذاته، فقد صرح ديفيد جرين، القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية للصحافيين، في ملعب سلا، أنه سيلحتق لتشجيع فريقه في بطولة بال في شهر ماي”، مضيفا أن “هذه العصبة هي تتويج لعملية طويلة، بسبب التأخير والبروتوكولات الأمنية التي فرضتها الجائحة”، كما قال إن “ما وصلوا إليه اليوم، هي شهادة على الصبر واليقظة والتعاون الوثيق والمرونة التي يتمتع بها كل من الجمعية السلوية و NBA”.

وأشار البلاغ عن حضور سام فينسينت، اللاعب السابق في الدوري الأميركي للمحترفين، إلى المغرب للقاء لاعبين محليين، هو أيضا مسؤول عن العلاقات الدولية وتطوير اتحاد الرياضيين الهواة، وهي منظمة غير حكومية أمريكية تعمل على تطوير برامج الرياضة والنشاط البدني للهواة. خلال مسيرته في الدوري الاميركي للمحترفين، لعب سام فينسنت مع فريق بوسطن سيلتيكس وشيكاغو بولز.

وأكد البلاغ أن إعلان اليوم مع جهود السفارة، إلى جانب وزارة التربية الوطنية والمنظمات غير الحكومية المغربية، بما في ذلك TIBU، حول البرامج التي تستخدم الرياضة – كرة السلة – الكرة على وجه الخصوص -كوسيلة لتعزيز القيادة بين الشباب المغربي.