• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الأربعاء 25 يناير 2023 على الساعة 09:00

برد وقطرات مطرية.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

برد وقطرات مطرية.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء (25 يناير)، أن يبقى الطقس باردا ومصحوبا بصقيع محلي أو جليد، وذلك فوق كل من مرتفعات الأطلس والريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب- الشرقي والسهول الشمالية.

ويرتقب مرور سحب كثيفة مع نزول أمطار متفرقة مصحوبة برعد في بعض الأحيان بشرق منطقة طنجة وفوق الواجهة المتوسطية، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية متفرقة بالسواحل ما بين الدار البيضاء وآسفي ومرتفعات الأطلس.

كما يتوقع تكون كتل ضبابية محلية بالمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، مع نزول تساقطات ثلجية محلية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فضلا عن هبات رياح قوية بالبوغاز.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6- وصفر درجة بالأطلس، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و14 درجة قرب السواحل وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين صفر و06 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وكاب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

السمات ذات صلة