• على المستوى الإفريقي.. المغرب أول دولة تتوصل بلقاح كورونا
  • للمرة الخامسة.. المغرب يجمع الفرقاء الليبيين
  • عاجل.. المغرب يرخص بشكل استعجالي للقاح “سينوفارم” الصيني
  • مرتبطة بالعينين.. أعراض جديدة لفيروس كورونا
  • بعد التوصل بأول دفعة من اللقاح.. عملية التلقيح تبدأ الأسبوع المقبل في المغرب
عاجل
الأربعاء 23 ديسمبر 2020 على الساعة 22:00

برافو/ مواقف مشرفة/ رجل دولة.. خرجة ابن كيران الداعمة لقرارات المغرب تلقى الإشادة

برافو/ مواقف مشرفة/ رجل دولة.. خرجة ابن كيران الداعمة لقرارات المغرب تلقى الإشادة

“اليوم عندنا موقف واحد هو مساندة الملك”، “بالنسبة ليا يطيح الحزب هاداك شغلو، ولكن الدولة ديالنا ما خاصش تبان قدام الناس باللي كنلعبو هنا”، “حتى يلا بغيتو تخرجو من الحكومة، ماشي مشكل، ولكن ماشي هاد الوقت، حنا هاد الوقت مع سيدنا، راه ما كايناش شي حاجة سميتها أنا معاك فهادي وفهادي لا”، “الحزب لايتخلى عن الدولة في مثل هذه الظروف، ومصالح الدولة أولا ولو انهار الحزب”.

هي فقط مقتطفات من الكلمة التي وجهها عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبر صفحته على الفايس بوك، مساء اليوم الأربعاء، لأعضاء حزبه.

خرجة رئيس الحكومة السابق لاقت إشادة واسعة في فضاء التواصل الأزرق.

رجل دولة

كتب المحلل السياسي، عبد الرحيم منار السليمي تدوينة أشاد فيه بكلمة ابن كيران، وقال “وجدت فيه مواصفات رجل الدولة وليس رجل السياسة، رجل دولة لأنه اختار الحفاظ على مصلحة الدولة ولو انهار حزب العدالة والتنمية، رجل دولة لأنه نبه أعضاء حزبه أنهم يتولون قيادة الحكومة منذ عشر سنوات وأن الحزب عضو أساسي في بنية الدولة”.
وأوضح السليمي أن ابن كيران، “رغم خلافه مع العثماني فإنه أعلن مساندته من أجل الدفاع عن قرار المغرب، وهي خصال رجل الدولة”.

برافو

بدوره، أشاد المحلل والكاتب الصحفي، يونس دافقير بخرجة الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ودون على صفحته في الفايس بوك “سبق وقلت إن عبد الإله ابن كيران ملي كيهديه الله كيساعد بخدمة نقية”، وأضاف “برافو ابن كيران.. انتهى الكلام”.

مواقف مشرفة

ويرى متتبعون ٱخرون أن ابن كيران كان موفقا في المواقف التي عبر عنها اليوم، دعما للقرارات السيادية المغربية، ووصفوها بالمواقف المشرفة والمتزنة.