• نجاة رجوي للعثماني: قرارات الحكومة على راسنا… ويلا عندك شي وقيتة ضرب طليلة على القهاوي
  • للمرة الثانية على التوالي.. نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على حسنية أكادير
  • دَّا حماد.. قصة “أمغار” الذي وهب حياته للأمازيغية
  • في دجنبر المقبل.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم “المناظرة الوطنية للصحافة”
  • العثماني فرحان بالحكومة: لا نتخذ القرارات إلا إذا كانت ضرورية… وحققنا إنجازات تدعو إلى الفخر
عاجل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 على الساعة 10:05

برئاسة كوشنير.. وفد أمريكي وإسرائيلي يبحث في أبوظبي آفاق التعاون بين الإمارات وإسرائيل (صور)

برئاسة كوشنير.. وفد أمريكي وإسرائيلي يبحث في أبوظبي آفاق التعاون بين الإمارات وإسرائيل (صور)

أجرى وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل برئاسة جاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الاثنين (31 غشت)، في أبوظبي محادثات مع مسؤولين إماراتيين تم خلالها على الخصوص بحث آفاق التعاون المستقبلي بين الإمارات وإسرائيل.

وأفاد مصدر رسمي بأن الوفد الذي يزور الإمارات حاليا التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حيث تم تناول “مسار العلاقات بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وآفاق تعزيز التعاون المستقبلي في مختلف المجالات، بما يصب في مصلحة البلدين، ويدعم أسس السلام والاستقرار والتعاون والتنمية في المنطقة”.

وضم الوفد روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إلى جانب عدد من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل.

وأصدرت البلدان الثلاثة، بيانا مشتركا، في ضوء الزيارة تم خلاله التأكيد على أن معاهدة السلام التي تم التوصل إلييها بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية، في 13 غشت الماضي، تمثل “خطوة شجاعة نحو منطقة شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا وازدهارا”.

وسجل البيان أن المعاهدة أطلقت “فرصة تاريخية في إقامة علاقات اعتيادية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل والتي أدت إلى وقف خطط ضم دولة إسرائيل الأراضي الفلسطينية”.

وتحث الولايات المتحدة الإمارات، وفقا للبيان، “القادة الفلسطينيين على إعادة الانخراط مع نظرائهم الإسرائيليين في المناقشات الرامية إلى تحقيق السلام”.

وسيبدأ، اليوم الثلاثاء، مسؤولون من الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة مناقشة آفاق التعاون الثنائي في المجالات الرئيسية منها الاستثمار، والتمويل، والصحة، وبرنامج الفضاء المدني، والطيران المدني، والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية، والسياحة والثقافة وفقا للمصدر ذاته.

وكان الوفد المشترك الأمريكي الإسرائيلي قد وصل إلى الإمارات، أمس، على متن طائرة تجارية إسرائيلية، حطت على أرض الدولة، للمرة الأولى، منذ إعلان ” معاهدة السلام ” بين الإمارات وإسرائيل.

يشار إلى أن الامارات قررت، السبت الماضي، إلغاء القانون الاتحادي لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.