• جهة طنجة: أكثر من 46 ألف متدرب استقبلتهم مؤسسات التكوين المهني في هذا الموسم
  • في ظرف 20 يوما.. الجزائريون بذروا أزيد من 4 ملايين رغيف خبز
  • أمام مولودية الجزائر.. البنزرتي كيوجد للديربي المغاربي
  • في بداية السنة.. المغرب أول مصدر للخضراوات والفواكه إلى إسبانيا
  • بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيسها.. الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية
عاجل
الخميس 15 أبريل 2021 على الساعة 16:00

بحال الليل بحال النهار.. سكان أحياء شعبية في كازا ما مسوقينش لإجراءات كورونا!!

بحال الليل بحال النهار.. سكان أحياء شعبية في كازا ما مسوقينش لإجراءات كورونا!!

يبدي عدد من سكان الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء عدم اكتراث بالاجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا وسلالاته المتحورة.

في أول أيام شهر رمضان، وكما هي العادة في هذا الشهر الفضيل، لاوحظ اكتظاظ شديد في الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الكبرى، وازدحام كبير أمام محلات البقالة وأمام محلات وعربات بائعي الشباكية و”الورقة” وكل مستلزمات مائدة الإفطار.

وعاين موقع “كيفاش” كيف أن عددا كبيرا من المواطنات والمواطنين في أحياء شعبية معروفة، تخلوا عن وضع الكمامة ولم يعودوا يبالون بالتباعد الجسدي، وهو ما قد يهدد سلامتهم وسلامة غيرهم، سيما مع إعلان وزارة الصحة عن تسجيل مئات حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحورة في جهات المملكة.

وفي أولى ليال رمضان، لم يكترث عدد من سكان أحياء شعبية في العاصمة الإقتصادية، بينها حي مولاي رشيد وحي التشارك وحي أناسي، بدعوات الحكومة إلى فرض إغلاق ليلي وحظر التنقل بين الساعة الثامنة مساء والسادسة صباحا، حيث عاين الموقع خروج عدد من الشباب للعب كرة القدم، فيما فضل ٱخرون التسكع في الشوارع.

وفي بعض أزقة الأحياء المذكورة، لا يجد أولياء أمور بعض الأطفال حرجا في ترك أطفالهم ينزلون إلى الشوارع واللعب إلى وقت متأخر من الليل.