• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 16:20

بتدوينة على الفايس بوك.. العثماني يرحب بهنية

بتدوينة على الفايس بوك.. العثماني يرحب بهنية

رحب سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بوفد حركة حماس الفلسطينية، الذي يزور المغرب بدعوة من البيجيدي.

ونشرت الصفحة الرسمية للعثماني على الفايس بوك، تدوينة ترحيب جاء فيها، “نتشرف في حزب العدالة والتنمية باستقبال وفد عن حركة حماس يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ المناضل إسماعيل هنية”.

وقال العثماني مرحبا بالوفد الفلسطيني: “فمرحبا بضيوفنا الكرام في ⁧‫المملكة المغربية،‬⁩ التي أكدت مرارا دعمها، ملكا وحكومة وشعبا، لنضال الشعب الفلسطيني حتى تقوم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان العثماني أكد، في ماي الماضي، في اتصال هاتفي. مع هنية، أن المغرب يضع القضية الفلسطينية والقدس في صدارة اهتماماته وفي مرتبة القضية الوطنية”.
وجاء في بيان للحكومة أن العثماني أكد لهنية في الاتصال على “الموقف الثابت والواضح للمغرب، بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

إقرأ أيضا:العثماني: المغرب كان في الموعد وتمكن في عز العدوان على الشعب الفلسطيني من إيصال دعمه إلى الفلسطينيين

كما سبق وهنأ العثماني هنية، في رسالة، بمناسبة “الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني، عقب اتفاق الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل”.

وكتب العثماني في رسالته قائلا: “بمناسبة الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته الشامخة، عقب اتفاق الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل والذي تضمن إيقافا لإطلاق النار من جانب واحد، ووقف العدوان الصهيوني على القدس وغزة “.

إقرأ أيضا: حراسة خاصة/ حفل عشاء/ لقاءات ومباحثات.. تفاصيل برنامج زيارة هنية إلى المغرب

وعلى خلفية هذه الرسالة، هاجم ديفيد كوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، سعد الدين العثماني.

وقال السفير الإسرائيلي بالرباط رداً على مراسلة العثماني بصفته الحزبية إلى إسماعيل هنية: “أثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي، في “تدوينة” على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قبل أن يعمد إلى حذفها بعد موجة ردود منتقدة، أن “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمي”، وتابع متسائلاً: “أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب وللدول العربية المعتدلة؟”.

إقرأ أيضا:ناضو ليه مغاربة فالفايس بوك.. “السفير” الإسرائيلي يسحب تدوينته عن العثماني