• منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
  • مراكش.. العثور على جثة عامل بناء قرب تجزئة سكنية
عاجل
الأحد 17 يوليو 2022 على الساعة 11:58

بعدما تلاقى مسؤول عسكري أمريكي.. رئيس الأركان الإسرائيلي جاي للمغرب

بعدما تلاقى مسؤول عسكري أمريكي.. رئيس الأركان الإسرائيلي جاي للمغرب

أكدت نائبة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، الرائد إيلا واوية، الأنباء التي تحدثت عن قيام رئيس الأركان أفيف كوخافي بزيارة رسمية إلى المغرب الأسبوع القادم.

وأفادت المسؤولة الإسرائيلية، على موقع تويتر، بأن كوخافي استقبل اليوم الأحد (17 يوليوز) في إسرائيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، وتناولت الزيارة بشكل خاص منظومة الدفاع الجوي.

وقالت الرائد إيلا واوية، إن رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي سوف يتوجه بعد اللقاء مع المسؤول الأمريكي، غدا الاثنين (18 يوليوز) إلى المغرب، في زيارة رسمية هي الأولى له للمملكة، حيث من المتوقع أن يلتقي كبار مسؤولي المؤسسات الأمنية المغربية.

وكان ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، قد كتب في تغريدة له على تويتر “نترقب الأسبوع المقبل، وصول رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مصحوبا بفريق عمله، في أول زيارة رسمية له للمغرب”.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي، “تشكل هذه الزيارة خطوة إضافية، وذلك بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، في نونبر الماضي، في توطيد العلاقات الخاصة بين البلدين في ضوء التحديات الاقليمية المشتركة”.

وتضاف هذه الزيارة إلى اللقاءات، ومجالات التعاون التي تحققت في الفترة الأخيرة، في إطار تعزيز التعاون العسكري والأمني بين إسرائيل والمغرب.

ويرافق رئيس الأركان أفيف كوخافي خلال الزيارة، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات الإسرائيلية.