• تزامنا مع بدء عمليات التلقيح.. منظمة الصحة العالمية تكشف موعد الموجة الثالثة لكورونا
  • “كاسحات الثلوج” لفك العزلة.. وزارة النقل تُخصص أكثر من 900 من المعدّات
  •  “شتاء دافئ للجميع”.. توزيع أغطية وملابس وأحذية في بني سيدال
  • العثماني: تحرك المغرب في الكركرات فاجأ خصوم الوحدة الترابية… وأسقط أوهام البوليساريو
  • بايتاس كيقطر الشمع: ما كايناش ماما فرنسا… ولدك تقريه فديكارت وولد زحيلكة…!!
عاجل
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 على الساعة 16:00

باي باي الزحام فأوطوروت برشيد كازا.. بدء العمل بنظام جديد للأداء

باي باي الزحام فأوطوروت برشيد كازا.. بدء العمل بنظام جديد للأداء

بدأت الشركة الوطنية للطرق السيارة ليلة أمس الثلاثاء (20 أكتوبر)، العمل بنظام جديد للأداء على مستوى الطريق السيارة الدار البيضاء برشيد.

وأفاد زياد برغيش، رئيس القسم التجاري في شركة الطرق السيارة في المغرب أن هذا النظام الجديد من شأنه تحسين تدفق حركة السير على مستوى هذا المقطع الطرقي الحيوي الذي يربط شمال المملكة بجنوبها.

وأوضح برغيش، في تصريح لموقع “كيفاش” أن هذا التغيير يأتي لتحسين حركة السير، وسيكون له تأثير ايجابي على سلامة وراحة مستعملي الطريق السيارة.

وكشف المسؤول ذاته أنه تم حذف محطتين جنوب وشمال برشيد، وتم المرور من النظام المفتوح إلى نظام مغلق، وأضاف: “مستعملي الطريق السيار القادمين من الدار البيضاء والمتجهين نحو أكادير ومراكش غادي يوقفو مرة واحدة في محطة شمال برشيد وياخدو التذكرة ديالهم، بدل التوقف لمرتين كما كان معمولا في السابق، أما المتوفرين على “جواز” يمرون دون توقف… ونفس الشيء لمستعملي الطريق السيارة القادمين من مدينة الدار البيضاء والمتوجهين إلى مدينتي خريبكة أو بني ملال”.

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أطلق نهاية الأسبوع الماضي العمل بمحطتي أداء من الجيل الجديد على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء برشيد.

المحطتان مزودتان بنظام جديد للأداء واحد في شمال برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية 21 // وأخرى شرق برشيد على مستوى النقطة الكيلومترية33.