• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2022 على الساعة 18:00

بايتاس: نشتغل في سياق صعب… والحكومة حرّكت ملفات ثقيلة

بايتاس: نشتغل في سياق صعب… والحكومة حرّكت ملفات ثقيلة

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق باسم الحكومة، رضا الحكومة على أدائها معتبرا أنه “بالرغم من اشتغالها في سياق صعب وغير مسبوق… إلا أنها حرّكت ملفات ثقيلة من قبيل الصحة والشغل والاستثمار”.

وأبرز المسؤول الحكومي، في تفاعله مع أسئلة الصحافيين، خلال الندوة التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء (27 يوليوز)، أن “ملف الاستثمار لم يحرّك في بلادنا منذ 25 سنة، هذه الحكومة نجحت في أنها تخرجو في وقت قياسي”.

وعن التحديات التي واجهت الحكومة في تدبيرها، اعتبر بايتاس، أنها “تشتغل في سياق مختلف عن سابقاتها”، مستدركا: “هذا ماشي مبرر باش نقولو الحكومة ما خاصهاش دير شغالها ولكن السياق معروف”.

وللحفاظ على صلابة الاقتصاد الوطني، أوضح الناطق باسم الحكومة، أنه بالرغم من السياق الصعب إلا أن “الحكومة قامت بمجموعة من الإجراءات علما بأنه ما عندناش سجل وطني ما زال ما واجدش، وما عندناش معرفة دقيقة بالفئات الأكثر احتياجا باش دير دعم مباشر”.

وتابع بايتاس، في السياق ذاته: “كل ما عندك هو صندوق المقاصة حافظتي عليه واشتغلتي عليه بل بالعكس رفعي الامكانيات الموجودة فيه من 16 مليار لـ38 مليار باش تبقى محافظ على الدعم الموجه لمجموعة من القطاعات”.