• لأول مرة في بنسليمان.. إنطلاق أوراش بناء مركب جامعي متعدد التخصصات (فيديو)
  • لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
  • مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
عاجل
الإثنين 12 يوليو 2021 على الساعة 23:00

بالفيديو.. الإمارات تشيد بمبادرات المغرب لتنمية المناطق الجنوبية

بالفيديو.. الإمارات تشيد بمبادرات المغرب لتنمية المناطق الجنوبية

أفاد عيسى البلوشي، القنصل العام القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون بالنيابة، ، اليوم الاثنين (12 يوليوز)، أن بلاده حريصة على الانخراط في مسلسل التنمية الذي تشهده أقاليم جنوب المملكة، وذلك خلال كلمته بمناسبة أشغال المنتدى المغربي – الإماراتي الذي ينظم تحت شعار “أفق جديد وشراكات جديدة”.

وأشاد القنصل الاماراتي بـ”المسلسل التنموي الذي يقوده باقتدار الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن انعقاد هذا المنتدى يعكس روح الأخوة المغربية الإمارتية، ويترجم العلاقات المتميزة بين البلدين والتي تمتد في كل أنحاء المملكة، بما فيها الصحراء المغربية”.

وأضاف أن “هذه المرحلة الجديدة من التعاون بين البلدين تتطلع إلى المستقبل عبر جذب استثمارات نوعية بما يعود بالنفع على البلدين وعلى الشعبين الشقيقين، ويعكس رغبة قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة”، مجددا العزم “على المضي قدما في مسار العلاقات الاستثنائية بين البلدين، والرقي بآفاق التعاون لتحقيق الأمن والازدهار لشعبيهما”.

ومن جانبه نوه جمال سيف الجرواني، رئيس مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، في كلمته بـ”عقد المنتدى بالرغم من تداعيات فيروس كورونا وآثاره على المستوى الاقتصادي”، داعيا إلى “استخلاص دروس هذه المرحلة لتحقيق التنمية المستدامة”.

وأوضح “أن البلدين تحذوهما رغبة مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي عبر وضع آليات واضحة من الجانبين، مشيرا إلى أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يعمل على مد جسور التواصل مع الجهات الحكومية ذات الصلة وكبرى الشركات الاستثمارية وتوجيه الدعوات المستمرة لها للتعريف بالمجلس والأدوار المنوطة به في دعم الاقتصاد”.

يشار إلى أن المنتدى شهد تنظيم عدة ورشات من طرف الوكالة المغربیة لتنمیة الاستثمارات والصادرات، بجضور فاعلين في عدة قطاعات رئیسیة، تروم تسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية لجهة العيون-الساقية الحمراء، وتنكب على استعراض أبرز الضروریات التي یحتاجھا تطویر السوق المحلي، وأیضا المؤھلات التي یمكن للمملكة المغربیة أن توفرھا للإمارات العربیة المتحدة.