• بعد كازا.. لقاح كورونا يصل إلى مراكز التلقيح في الجهات
  • منظمة الصحة العالمية: كورونا قد يتحول إلى “مرض جهازي”… والقضاء عليه سيكون أمرا صعبا
  • المحمدية.. صاحب مسكن عشوائي يطعن قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بسكين
  • علاش ضروري نديرو اللقاح؟ وأشنو هوما اللقاحات اللي غيستعمل المغرب؟.. معلومات مهمة عن حملة التلقيح ضد كورونا
  • مدير البسيج: ليس هناك أي تعاون أمني مع الجزائر… والبوليساريو متورطة في الجريمة الإرهابية 
عاجل
السبت 26 ديسمبر 2020 على الساعة 19:00

بالفيديو.. اكتشاف أكثر من 40 سلالة لفيروس كورونا في تونس!

بالفيديو.. اكتشاف أكثر من 40 سلالة لفيروس كورونا في تونس! Women infected by the covid-19 caused by the novel coronavirus receive treatment at a hospital in the southwestern Tunisian town of Gabes on August 26, 2020, as cases of infection surge there. (Photo by FETHI BELAID / AFP)

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، اكتشاف أكثر من 40 سلالة لفيروس كورونا، حسب التقطيع الجيني والتحاليل المنجزة في تونس.

وأشارت بن علية، في تصريح لإذاعة “موزاييك” المحلية، أن السلالات المكتشفة “عادية وليست أكثر انتشارا من السلالة المكتشفة مؤخرا (السلالة المكتشفة في بريطانيا)”.

وكانت السلطات التونسية مددت في إجراءات حظر التجول إلى غاية منتصف الشهر المقبل، كما منعت الاحتفالات بما في ذلك احتفالات رأس السنة.

https://m.facebook.com/watch/?v=1576846856964149

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، أول أمس الخميس (24 دجنبر)، عن مجموعة من الإجراءات التي يتعين الالتزام بها من قبل المسافرين الوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وإجراءات أخرى تهم المسافرين القادمين من بلدان غير معنية بظهور تلك السلالة.

وتشير أحدث المعطيات الرسمية في البلاد إلى بلوغ حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد أكثر من 126 ألف إصابة، تتضمن 4324 حالة وفاة.