• وهبي: ما غنديروش رجل فالحكومة ورجل على برا… وأي موقف دارتو الحكومة سأتبناه (فيديو)
  • لمواجهة “أوميكرون”.. بايدن يدعو الأمريكيين للتلقيح
  • قصة الراعي والسائحتين.. موحى “سفير تامغرابيت” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • عضو في اللجنة العلمية يؤكد: لم تسجل في المغرب أية إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”
  • التحضير لهجوم إرهابي.. السجن لمهاجر مغربي في إسبانيا
عاجل
الإثنين 15 نوفمبر 2021 على الساعة 21:30

بالصور من زناتة.. اختتام أول تجربة لكرة السلة للناشئين في المغرب

بالصور من زناتة.. اختتام أول تجربة لكرة السلة للناشئين في المغرب

احتفلت الرابطة الوطنية لكرة السلة في إفريقيا NBA والوكالة الفرنسية للتنمية، اليوم الاثنين (15 نونبر)، باختتام أول تجربة لكرة السلة للناشئين في المغرب.

وتضمن الحدث، الذي تم تنظيمه في ملعب كرة السلة للشباب المتواجد في زناتة، دورة لكرة السلة وندوة حول المهارات التطبيقية لـ28 شابة وشابا تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما.

وقال ريمي ريو، الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية، أنه “نحن فخورون بإعادة استئناف المشروع سنة 2021 بزناتة في الدار البيضاء… بعد سنة من توقف الأنشطة بسبب الآثار المستمرة للوباء”.

وأضاف: “هذا البرنامج الذي أطلق بالشراكة مع NBA Africa، هو تجسيد لرغبتنا المشتركة في استخدام الرياضة كأداة لتعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي في المغرب. كما سيساعد كذلك على تطوير المهارات في ممارسة كرة السلة، داخل المؤسسات التعليمية بزناتة والدار البيضاء وخارجها”.

ومن جهته، أوضح فيكتور ويليامز، الرئيس التنفيذي لNBA Africa، أن “الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA تلتزم باستخدام كرة السلة للتأثير بشكل إيجابي على حياة الشباب في جميع أنحاء القارة الإفريقية، ويسعدنا التأثير الإيجابي والملحوظ لتجربة هذا البرنامج على الشباب في المغرب خلال سنتها الأول”.

وأضاف ويليامز: “نحن ممتنون لوجود شريك مثل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشاركتنا إيمانا بقوة الرياضة في تغيير الحياة… ونتطلع إلى توسيع شراكتنا ولو المزيد من الشباب في بلدان أخرى من القارة خلال المستقبل القريب”.

يذكر أن برنامج Basketball Experience يشمل سلسلة من الورشات التدريبية في كرة السلة لتعزيز الإدماج الاجتماعي للشباب في زناتة والدار البيضاء، وقد تمت إقامته خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى يوليوز وخصت أكثر من 3000 شابة وشاب من 31 مؤسسة تعليمية في الدار البيضاء الكبرى، من خلال ما يقرب من 800 معسكر تدريبي لكرة السلة وندوات حول المهارات التطبيقية.