• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

بالصور.. بوليس المغرب كيدرب بوليس بوركينا فاسو

بالصور.. بوليس المغرب كيدرب بوليس بوركينا فاسو

اختتمت، أمس الاثنين، الدورة التكوينية التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني لفائدة 29 ضابطا من بوركينا فاسو تابعين لمجموعة الأمن والحماية الجمهورية، بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، وذلك في إطار تعزيز التعاون المغربي البوركينابي في مجال تكوين الشرطة.
وتوزع وفد ضباط الشرطة البوركينابي على مجموعتين ضمت أولهما 24 ضابط شرطة تلقوا تدريبا على مدى شهر في مجال الأمن وحماية الشخصيات المهمة، فيما ضمت الثانية خمسة ضباط تم تكوينهم في مجال التدريب الرياضي تلقوا، من طرف مكونين بالمعهد الملكي للشرطة، تكوينات مختلفة همت 14 تخصصا تجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

وتم خلال هذه الدورة التكوينية، التي تندرج في إطار التعاون جنوب -جنوب الذي يدعو إليه المغرب، والتي تستجيب للمعايير الدولية في مجال الأمن، تلقين المستفيدين مجموعة من التقنيات والآليات التي تساعدهم على أداء مهامهم بشكل جيد سواء فيما يتعلق بالتدريب الرياضي أو العمل الميداني الخاص بالحماية المقربة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال والي الأمن، مدير المعهد الملكي للشرطة، أحمد الزعري، إن المديرية العامة للأمن الوطني تساهم منذ عدة سنوات في تكوين عدة وفود من عناصر الشرطة تنحدر من بلدان إفريقية شقيقة وصديقة للمغرب، مضيفا أن سياسية المديرية العامة تتماشى مع رؤية المغرب في مجال تعزيز التعاون جنوب- جنوب الذي يكتسي أهمية بالغة ويمثل إحدى ركائز الإدارة الأمنية الوطنية.

من جهته، أكد رئيس الوفد البوركينابي لمجموعة الأمن والحماية الجمهورية، النقيب أحمد إسياكا درابو، أن هذا التكوين شكل مناسبة لتعلم تقنيات جديدة في مجال الحماية المقربة ستمكن الضباط المستفيدين من تنفيذ مهامهم في الميدان بمزيد من الكفاءة والاحترافية.