• ما عجبوش الحال.. الاتحاد الأوروبي يرفض تصريحات أردوغان ضد ماكرون
  • بنعبد الله والخلاف حول القاسم الانتخابي: باقي ما درنا فالطاجين ما يتحرق كينوض العثماني وكيتهم جميع الأحزاب وكيوضعها فمعسكر واحد
  • الخضرة خماجت والديسير تعفن.. مئات الشاحنات جامدة في الگرگرات بسبب قطاع طرق البوليساريو!
  • بنعبد الله: هادي أضعف حكومة… كيتلاقاو كيديرو شوية ديال السينما فالمجلس الحكومي وفالويكاند ما كاين غير عطيني نعطيك
  • تكفسات عندهم القضية وسجلو أكثر من مليون إصابة.. الإعلان عن حالة طوارئ جديدة في إسبانيا 
عاجل
الأربعاء 07 أكتوبر 2020 على الساعة 15:00

باقي عليه الهضرة.. تحكيم قمة الرجاء وبركان منوض الصداع

باقي عليه الهضرة.. تحكيم قمة الرجاء وبركان منوض الصداع

لازال الجدل مرافقا لتحكيم مباراة القمة التي جمعت بين فريق الرجاء البيضاوي ونهضة بركان برسم الجولة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية، والتي انتهت بالتعادل بهدفين، وأعطت للنادي الرجاوي صدارة الدوري.

غضب رجاوي

وعبر عدد من المتابعين الرجاويين عن غضبهم بسبب مجموعة من القرارات التي اتخذها الحكم عادل زرواق، من بينها عرقلة يوسوفا دايو لحميد أحداد في الدقيقة 27، والتي رأوا أنها تستحق البطاقة الحمراء عوض الصفراء، إضافة إلى مطالبتهم بضربة جزاء لم يعلن عنها الحكم بعد لمسة يد من طرف لاعب نهضة بركان زكرياء حدراف، وإسقاط سفيان رحيمي من طرف المقدم داخل منطقة الجزاء ومنح الأفضلية دون احتساب ضربة الجزاء.

بلاغ رجاوي

هذا الغضب ترجمته إدارة الفريق الأخضر عبر مراسلة احتجاج وتظلم إلى رئيس اللجنة المركزية للتحكيم ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جاء فيها أن الفريق يتعرض لحيف تحكيمي واستهداف، مطالبة بفتح تحقيق وعاجل بخصوص التجاوزات التي تستهدف الفريق وتكلفه خسارة عدة نقاط في المباريات.

إقرأ أيضا: مسؤول رجاوي: الرجاء يتعرض لظلم تحكيمي ومنافسنا الوداد يستفيد منه

غضب بركان

ومن جهتهم، انتقدت مجموعة من مشجعي نهضة بركان ما اعتبروه عدم إنصاف فريقهم من طرف الطاقم التحكيمي، وخاصة من مسؤولي تقنية الفيديو “الڤار”، وأهمها السلوك العنيف من الرجاوي عمر عرجون في حق مهاجم نهضة بركان محسن ياجور، والتي التقطتها عدسات كاميرا القناة الرياضية، لكن الحكم عوض أن ينذر عرجون، أشهر الورقة الصفراء في وجه لاعب بركان، مع لقطات أخرى لم يعاقب فيها حكم المباراة لاعبي الرجاء البيضاوي.

 

 

وعلاوة على ذلك، نشر بركانيون مقطع فيديو لهدف التعادل الذي سجله سفيان رحيمي في الدقيقة 96، مشيرين إلى حالة تسلل على المدافع الرجاوي بدر بانون، موضحين أن اللاعب كان في وضعية تسلل وتدخل في اللعبة.

 

 

صمت الإدارة البرتقالية

ورغم تعالي أصوات البركانيين، لم تحرك لحدود الساعة، إدارة الفريق البرتقالي ساكنا، ولم تعبر عن غضبها ضد هذه القرارات التي كانت ستحول مجرى البطولة الوطنية الاحترافية.

وكان الوحيد الذي تحدث عن الواقعة، هو البوركينابي يوسوفا دايو، لاعب نهضة بركان، الذي رد بشكل قوي على انتقادات مسؤولي الرجاء، وتحديدا متحدثه الرسمي سعيد وهبي، وسكرتير الفريق أنيس محفوظ، للحكم عادل زوراق الذي أدار قمة الناديين.

وكتب يوسوفا، معقبا على ادعاءات الرجاء كونه تعرض لظلم تحكيمي، عبر حسابه على إنستغرام: “حين تنتصرون أنتم فريق قوي وعند هزيمتكم تتذمرون من التحكيم”.

وأضاف: “كفوا عن التزييف وادعاء الترهات واللغو… كرة القدم تلعب على الميدان وكفاكم محاربة لنهضة بركان”.