• النسور يتعثرون أمام بركان.. ياجور يوجع الرجاء في عقر الدار
  • بعد التوجيهات الملكية.. “لارام” تعلن عن أسعار “غير مسبوقة” تبدأ من 97 أورو
  • عزز مركزه في الصدارة.. الوداد يدك شباك الحسنية بخماسية
  • بعد التعليمات الملكية.. لارام طيحات الثمن لنقل الجالية (وثيقة)
  • تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية
عاجل
الإثنين 24 مايو 2021 على الساعة 22:26

باش ما يهربش من إسبانيا.. دعوى استعجالية لسحب جواز سفر غالي ومراقبته عبر سوار إلكتروني (وثيقة)

باش ما يهربش من إسبانيا.. دعوى استعجالية لسحب جواز سفر غالي ومراقبته عبر سوار إلكتروني (وثيقة)

مباشرة بعد تصريحات الساعد الأيمن لزعيم البوليساريو، سالم البصير، التي أعلن فيها أن إبراهيم غالي ينوي العودة إلى المخيمات دون المثول أمام القضاء الإسباني، تقدمت “الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان” (ASADEDH)، بعد ظهر اليوم الاثنين (24 ماي)، بطلب إلى المحكمة الوطنية تطالب فيه بـ”السحب الفوري” لجواز سفر بن بطوش، الموجود حاليا في مستشفى في لوغرونيو في إسبانيا.

وكشفت الجمعية، التي تضم معظم ضحايا زعيم جبهة البوليساريو، في رسالتها، أن زعيم الانفصاليين ينوي مغادرة إسبانيا في غضون 10 أيام، ولا ينوي الإدلاء بإفادته للمحكمة الوطنية.

وطالبت الجمعية، حسب ما نقله موقع “لاراثون”، بـ”إصدار قرار يتم بموجبه الموافقة على سحب جواز سفر إبراهيم غالي، وبالتالي منعه من مغادرة إسبانيا وضمان تقديم إفادته أمام هذه المحكمة (المركزية 5) 1 يونيو المقبل”.

“الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان”، التي كانت من بين أطراف الشكايات المقدمة ضد غالي، طالبت أيضا، في رسالتها إلى المحكمة الوطنية، بوضع زعيم الانفصاليين “تحت مراقبة الشرطة من خلال وضع سوارٍ إلكتروني في إحدى يديه للتعرف على مكانه عن بُعد في جميع الأوقات”.

وجاءت خطوة “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان” مباشرة بعد خرجة سالم البصير، اليد اليمنى لزعيم جبهة البوليساريو، عبر صحيفة إسبانية، ليعلن أن إبراهيم غالي سيغادر إسبانيا خلال الأيام المقبلة، دون المثول أمام المحكمة الوطنية.

وقال البصير إن غالي وبمجرد أن يتعافى في غضون 10 أيام، سيغادر إسبانيا، ولن يدلي بشهادة في القضايا المرفوعة ضده لدى المحكمة الوطنية الإسبانية.

إقرأ أيضا: عاجل.. الساعد الأيمن لإبراهيم غالي يفضح مخططات زعيم الانفصاليين