• لا إنفورماثيون: إسبانيا تبحث عن صورة مع بايدن… والمغرب حليف استراتيجي لواشنطن
  • الخميس والجمعة.. البرد والثلج والريح
  • في كأس العرب.. الأسود يستهلون رحلة الحفاظ على اللقب
  • إذاعة فرنسية: المغرب يقترب من المعايير الأوروبية في تلقيح مواطنيه والجزائر على حافة الانهيار
  • لقاح أوميكرون.. سباق عمالقة إنتاج الأدوية لمحاصرة المتحور الجديد (فيديو)
عاجل
الأحد 14 نوفمبر 2021 على الساعة 15:00

باش ما يتحسبوش مع “الجوقة”.. ابن كيران يوضح أسباب دعوته إلى معارضة هادئة

باش ما يتحسبوش مع “الجوقة”.. ابن كيران يوضح أسباب دعوته إلى معارضة هادئة

اعتبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هدف دعوته إلى الهدوء في ممارسة المعارضة هو “التميز وعدم الانضمام إلى “الجوقة” التي انقلبت بين عشية وضحاها من مؤيدة إلى منتقدة”.

وأكد ابن كيران، أمس السبت (13 نونبر)، خلال افتتاح أشغال اجتماع الأمانة العامة الجديدة، في كلمة نشرها الموقع الرسمي للحزب، أن “دعوته إلى ممارسة معارضة سياسية هادئة، هي كذلك نقطة نظام تدعو إلى الكف عن اللعب بمصالح البلاد والعباد، وهو توجيه لكي يكون الحزب متميزا عن هذه الممارسات من خلال معارضة وطنية معقولة بهدوء وتؤدة”.

وشدد الأمين العام لعائد حديثا على رأس “المصباح”، على أن “معارضة حزبه بوصلتها الرئيسية خدمة مصلحة الوطن والمواطن وتحصين الاختيار الديموقراطي وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية إلى جانب كافة الشرفاء من مختلف التيارات الوطنية الديموقراطية”.

وأبرز عبد الإله ابن كيران، أن حزب العدالة والتنمية “يسهم بإيجابيه في الساحة السياسية، وسيظل بفضل التمسك بتلك المبادئ والمنطلقات وبغض النظر عن النتائج المعلنة في الانتخابات الأخيرة حزبا يتمتع بمكانة معنوية وسياسية محترمة ويحمل رصيدا كبيرا من البذل والعطاء لمصلحة الوطن والمواطنين والانتصار لقضايا الوطن وهموم المواطنين”.