• جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
  • صفاها لصحراوي من مخيمات تندوف.. جريمة جديدة للجيش الجزائري!
عاجل
الخميس 04 نوفمبر 2021 على الساعة 14:00

باش ما تغرقش كازا عاوتاني.. آش دارت الرميلي مع “ليدك”؟ (فيديو)

باش ما تغرقش كازا عاوتاني.. آش دارت الرميلي مع “ليدك”؟ (فيديو)

أكدت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، أن مجلس الجماعة “عقد أربع اجتماعات مع شركة “ليدك”، المتخصصة فى مجال خدمات وتوزيع ماء الشرب وتوزيع الكهرباء، وذلك لتدارس تفادي الفيضانات التي شهدتها المدينة الأعوام الماضية”.

وأبرزت الرميلي، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن هذه الاجتماعات التي ضمت متدخلين آخرين إلى جانب شركة “ليدك”، تطرقت إلى “تحديد النقط السوداء بمدينة الدار البيضاء، وهي المناطق التي تستدعي التدخل السريع في حال وقوع فيضانات”.

هذا وطلب مجلس الجماعة، حسب عمدة المدينة، من الشركة المتخصصة “إعداد خطة استعجالية خاصة بكل مقاطعة، يتم فيها تخصيص فرق خاصة بالتدخل، أخدا بعين الاعتبار الاجراءات الاستباقية التي يجب اعتمادها من أجل الحيلولة دون الوصول إلى مرحلة الفيضان”.

ومن جانبها، أشرفت شركة “ليدك”، على إنجاز مجموعة من المشاريع المرتبطة بحل الاشكاليات المطروحة التي تقع عادة خلال فترة تساقط الأمطار، وأيضا لضمان التطهير السائل بالمناطق الحضرية الجديدة، من خلال إنجاز مشاريع لتقوية وتجديد شبكات التطهير السائل.

وكلفت هذه الاستثمارات حسب المعطيات التي وفرتها “ليدك”، ما يزيد عن 550 مليون درهم، من خلال تعبئة حوالي 20 مقاولة متخصصة، وأكثر من 800 عامل، لحماية المدينة من الغرق.