• 4 سنين والكابرانات هاربين.. زيارة دي ميستورا تحشر الجزائر في زاوية ضيقة
  • الڤار ديال “كيفاش”.. رومان سايس القائد وخاليلوزيتش الأب وشخصية الأسود
  • مخطط ديال جوج المليار.. وكالات الأسفار تستنكر إقصائها من الدعم الاستعجالي
  • المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية: المغرب يعتبر بلدا جارا وبلدا إستراتيجيا
  • سبتة المحتلة.. المعبر الحدودي سيظل مغلقا إلى غاية يونيو المقبل
عاجل
الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 على الساعة 17:15

بإطلاق خدمة “التجاري إبيكس”.. التجاري وفا بنك تعلن استكمال عرضها الرقمي الموجه للمقاولات

بإطلاق خدمة “التجاري إبيكس”.. التجاري وفا بنك تعلن استكمال عرضها الرقمي الموجه للمقاولات

أعلن قطب بنك الشركات والاستثمار التابع للتجاري وفا بنك إطلاق خدمة التجاري إبيكس (EBICS).
وحسب بلاغ للشركة، فإن خدمة التجاري إبيكس تعد بمثابة حل يرتكز على اتصال متكامل وعالي الأمان بين نظم معلومات المقاولات وتلك التابعة للبنك من أجل تلقي ملفات التقارير وتحويل عمليات الدفع والتحصيل.
وأضاف البلاغ ذاته، أنه “من أجل تلبية حاجيات زبنائها الراغبين في الانخراط في رقمنة كاملة لتبادلاتهم، يسعى التجاري وفا بنك من خلال هذه الخدمة إلى تمكينهم من تحويل عملياتهم عبر البروتوكول إبيكس والمصادقة عبر الأنترنت على بواباتهم البنكية الإلكترونية
Attijarientreprise.com وattijariCIB.com مع احترام مصفوفة الموقعين المحددة معاييرها لهذا الغرض”.
وأكد البلاغ ذاته، أن خدمة التجاري إبيكس “تتيح من خلال وحدتيها “إعداد التقارير” و”معاملات”، الإدماج التلقائي للكشوفات البنكية في برمجيات تسيير خزينة زبنائها، والتحويل المتكامل انطلاقا من هذه الأخيرة، لملفات دفع الأجور والممونين أو أيضا الاقتطاعات التلقائية”.
وأوضح عدنان دريوش، المسؤول عن التدبير النقدي للشركات على المستوى الدولي بالتجاري وفا بنك، بأن “هذا الحل سيتيح للزبناء تخفيفا ملحوظا لأعبائهم الإدارية المرتبطة بالمقابلات البنكية وتحكما أفضل في المخاطر التجارية بفضل توفر المعلومة السريعة والموثوق منها بخصوص التحصيلات والدفع من الصندوق والقيم اليومية غير المؤداة”.
كما يعتبر هذا الحل الجديد للتجاري وفا بنك، يضيف البلاغ، عرضا للإرسال البعدي، كونه يأتي استجابة لحاجيات الزبناء الذين كانوا يستخدمون بروتوكول التبادلات السابق 3 ETEBAC ، مع تعزيز تأمين تدفقات البيانات، ويتم بذلك تشفير العمليات التي تنقل عبر التجاري إبيكس وإجرائها بمختلف الأشكال المعترف بها من قبل نظم المعلومات والمقابلات المحاسبية المرجعية على المستويين المحلي والدولي. وهو ما يتيح لمستخدمي هذه الخدمة ربح وقت كبير، ويضمن لهم إجراء عمليات تبادل سريعة التدفق والسلاسة ويوفر لهم حماية قصوى لبياناتهم البنكية.