• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الثلاثاء 22 فبراير 2022 على الساعة 17:30

بأزيد من 8 ملايير.. نادي أياكس أمستردام يعوض عائلة عبد الحق نوري

بأزيد من 8 ملايير.. نادي أياكس أمستردام يعوض عائلة عبد الحق نوري

أعلنت إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، أمس الاثنين، توصلها لاتفاق تسوية مع أسرة اللاعب المغربي عبد الحق النوري، الذي تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة ودية في النمسا، يوم 8 يوليوز سنة 2017، جعلته يعاني من أعراض خطيرة ودائمة على مستوى الدماغ وغيبوبة طويلة الأمد.

وكشف النادي الهولندي عبر موقعه الرسمي أن سيقدم لعائلة عبد الحق نوري 7.8 مليون أورو (حوالي 8 مليار ونصف)، عبارة عن تعويض عن عدم تقديم النادي الرعاية الطبية اللازمة للاعب، عقب تعرضه لسكتة قلبية خلال المباراة المذكورة.

وكانت تقارير الصحافية قد أكدت أن جهاز الصدمات القلبية، لم يصل إلا بعد 7 دقائق من سقوط نوري، حيث استغرقت عملية العلاج 13 دقيقة ليستعيد نبضات القلب والتنفس الطبيعي، ثم نقل إلى المستشفى في طائرة عمودية.

وحسب بيان بطل هولندا، أنه تم إنهاء الإجراءات التي رفعتها عائلة نوري أمام لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم، نتيجة هذه التسوية الودية، وتم الاتفاق على جميع الأمور المتعلقة بالتسوية.

وأضاف البيان أن نادي أياكس سدد تكاليف الرعاية والتمريض، وسيستمر في ذلك إلى غاية تعافي نوري بشكل كامل.

وكان عبد الحق نوري قد استفاق من الغيبوبة قبل عامين، ليعلن النادي فسخ عقده، كما أنهم قاموا بحجب رقم 34 الذي كان يرتديه اللاعب ذو الأصول المغربية.