• جابت 19.53.. شكون هي صاحبة أعلى معدل في البكالوريا على المستوى الوطني؟
  • تشهرات عالميا.. تفاصيل إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم
  • خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا
  • “أنقذوا مطار بني ملال”.. حملة فيسبوكية للمطالبة بفتحه في وجه الجالية
  • باك 2021.. الإناث يتفوقن على الذكور
عاجل
الثلاثاء 25 مايو 2021 على الساعة 11:00

الوزارة كتحاول تعتق الموقف.. أطباء وممرضين “أوقفوا” حملة التلقيح!!

الوزارة كتحاول تعتق الموقف.. أطباء وممرضين “أوقفوا” حملة التلقيح!!

نفذ الممرضون، وتقنيو الصحة وعيدهم، وشرعوا، ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء، في خوض إضراب عن العمل، لمدة 48 ساعة، في جميع المصالح الاستشفائية والوقائية، وكذا مراكز التلقيح ضد كورونا، ما عدا أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وأفادت مريم القطيبي، عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن الإضراب، المتزامن مع وقفات إقليمية وجهوية عبر ربوع المملكة، يأتي بسبب ما أسمته “تهميش وتقزيم مطالب الممرضين، وتقنيي الصحة من طرف الوزارة الوصية”.

وحذرت عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، من “لجوء مجموعة من المراكز الصحية ومراكز التلقبح إلى الاستعانة بأشخاص لا تتوفر فيهم شروط مزاولة التمريض للقيام بأعمال تدخل ضمن إختصاصات الممرضين”.

وتسبب الإضراب في إرباك العمل خاصة في مراكز التلقيح ضد الجائحة، حيث يراهن المغرب على تسريع وتيرة العمل وتطعيم 80 في المائة من السكان، في أفق تحقيق مناعة جماعية ضد الجائحة.

وعلم موقع “كيفاش” أن مسؤولي وزارة الصحة، ولتفادي الشلل في مراكز التلقيح، يحاولون ثني عدد من الأطر الطبية والتمريضية عن خوض الإضراب، وإقناعها بالإستمرار في تطعيم الفئات المستهدفة وفق الجداويل الزمنية المحددة.