• لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
  • الانتخابات الجزئية.. هل عاقب الناخبون أحزاب الحكومة؟
  • قرقبو عليه.. بوليس سلا شدو واحد كيهدد بارتكاب جريمة في فيديو
عاجل
السبت 03 سبتمبر 2022 على الساعة 23:40

الوجه المشرق للبطولة.. جمهور الماص يُسجِّل ببراعة (فيديو وصور)

الوجه المشرق للبطولة.. جمهور الماص يُسجِّل ببراعة (فيديو وصور)

كشفت المقابلة التي جمعت، مساء اليوم السبت (3 شتنبر)، بين المغرب الرياضي التطواني والمغرب الرياضي الفاسي، عن الوجه المشرق للبطولة، كيفاش؟

خلال المقابلة التي انتهت بتعادل فريق المغرب الفاسي مع فريق المغرب التطواني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية المركب الرياضي لفاس، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، وخطف فصيل “الفاطال تايغرز” المشجع للمغرب الفاسي الأنظار من بين أقدام اللاعبين، بإبداعاته في مدرجات “الصافانا”.

التيفو.. الإبداع

ورفع جمهور الماص تيفو يتغنى بمغربية الصحراء، وتضمن عبارة “صحراؤنا وطننا”، وذلك دعما وتأييدا للوحدة الترابية للمملكة.

IMG_4116

كما تضمن التيفو جملة “ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم”، المستوحاة من نص الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب، الذي أوضح فيه جلالة الملك محمد السادس بأن قضية الصحراء هي الملف الذي يميز الأصدقاء الحقيقيين للمغرب.

برافو الفاطال

وحظي “التيفو” الذي رفعه جمهور الماص بإعجاب وإشادة كبيرين من قبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.

ودون المعلق الرياضي المغربي، جواد بادة، “إبداعات مدرجات الصاڤانا نُصرةً لقضية البلاد الأولى… احتفالية خيالية وأهازيج رائعة من الفاطال تايغرز”، لينهي تدوينته بهاشتاغ “#المغرب_قبل_كل_شئ_و_لا_غالب_إلا_الله”.

وعبر الإعلامي والمحلل الرياضي، أسامة بنعبد الله، عن إعجابه بتيفو جمهور الماص، عبر تدوينة قال فيها: “برافو الفاطال… أبدعتم في الدفاع عن وحدتنا الترابية”.

وكتب الصحافي الرياضي، حمزة الشتيوي، معلقا على الإبداع مدرجات الصاڤانا، “عندما تأتي ردة الفعل من الشعب بطريقة راقية ورائعة.. تكون الصورة بهذا الجمال”، قبل أن يضيف في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “برافو لجماهير الماص”.

يشار إلى أنه التعادل السلبي بين فريق المغرب الفاسي مع فريق المغرب التطواني بدون أهداف، جعلتهما يقتاسمان المركز الثاني برصيد نقطة واحدة.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى موسم 2021/2020، حيث تعادل المغرب الفاسي مع المغرب التطوني بدون أهداف في الدورة 23، وانتهى لقاء الدورة الثامنة بالنتيجة ذاتها.