• تشخيص مؤكد وسريع.. كيفاش تعرف باللي فيك كورونا؟
  • اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
عاجل
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 على الساعة 21:00

الناظور.. إغلاق معهد لوبي دي فيغا الإسباني بعد تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا

الناظور.. إغلاق معهد لوبي دي فيغا الإسباني بعد تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا

أعلن معهد “لوبي دي فيغا” الإسباني في مدينة الناظور، إغلاق أبوابه، يوم أمس الثلاثاء (22 شتنبر)، لمدة 14 يومًا، بعد تسجيل إصابة ثانية بفيروس كورونا المستجد، لأستاذ يحمل الجنسية الإسبانية.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، فإن المعهد أعلم أولياء التلاميذ بقرار إغلاقه”طبقا للبروتوكول الصحي للسلطات المغربية ستبقى المؤسسة مغلقًة لمدة 14 يومًا اعتبارا من الثلاثاء 22 شتنبر”، بعد مراسلة المركز التابع لوزارة التربية والتعليم في السفارة الإسبانية في الرباط.

ووفق المصدر ذاته، فإن المؤسسة استأنفت التعليم الحضوري، يوم الاثنين (21 شتنبر)، بعد ما تم تعليقه يوم 16 شتنبر، بعد إصابة أولى لأستاذ، يتلقى العلاج في مستشفى الحسني، وتم إخضاع جميع التلاميذ والأطر التربوية للتحاليل المخبرية.

ويضم المركز التعليمي الإسباني أكثر من ألف تلميذ، من الحضانة والابتدائي والثانوي والبكالوريا، مع إجمالي 21 فصلا دراسيا و16 فصلا دراسيا عمليا تقنيا ومختبرا وصالة للألعاب الرياضية وثلاثة ساحات وملاعب رياضية ومكتبة ومكاتب للطلاب الإسبانية والمغربية، مع منهج رسمي من وزارة التعليم الإسبانية، إضافة تعاليم اللغة العربية والتاريخ والثقافة المغربية.