• أوزين: إقامتنا بالجزائر كانت أخوية… وكل مواطن جزائري قابلناه إلا وكان مبتهجا بلقاء إخوانه
  • مدرب تشيلسي: زياش رجع للتداريب وهو محترف وتفهم الموقف!
  • والد الطفل ريان: ما تصوروش الفرحة ديالي ملي الزوجة ديالي ولدات… وهاد الوليد غادي يعمر علينا الدار
  • في ختام الاجتماع رفيع المستوى.. المغرب وإسبانيا يوقعان على 19 مذكرة تفاهم (صور)
  • ملياران لبرمجة هواتف البرلمان.. مجلس النواب يخرج عن صمته
عاجل
الخميس 19 يناير 2023 على الساعة 14:30

الميركاتو قرّب يسالي والفراقي باقين ممنوعين من الانتدابات.. لاعبون مغاربة “أحرار” في حيرة كبيرة!

الميركاتو قرّب يسالي والفراقي باقين ممنوعين من الانتدابات.. لاعبون مغاربة “أحرار” في حيرة كبيرة!

مع اقتراب انتهاء مدة فترة الانتقالات الشتوية الجارية، التي انطلقت يوم 3 يناير الجاري وتمتد إلى غاية 31 من الشهر ذاته، تزداد حيرة اللاعبين المغاربة الأحرار، وذلك لعدم إيجادهم فرقا بسبب المنع من الانتدابات الذي تواجهه أغلب أندية البطولة الوطنية الاحترافية بجل أقسامها.

وكانت العصبة الوطنية الاحترافية قد اتخذت قرارا خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يقضي بأن “أي فريق لم يصفي جميع نزاعاته سيكون محروما من الانتدابات في فترة الانتقالات الشتوية”، وهو الشيء الذي تسبب في حرمان أغلب اللاعبين من التوقيع خلال هذه الفترة.

قرار العصبة الاحترافية جاء في صالح اللاعبين الذين لهم عقود مع فرقهم، حيث سيستفيدون من تسوية جميع نزاعاتهم المادية، فيما هذا القرار كان ضد اللاعبين الأحرار الذين يواجهون صعوبات كبيرة في إيجاد نادي غي هذه الظرفية.

وفي تصريحات استقاها موقع “كيفاش” من بعض اللاعبين الأحرار، قال أحدهم، فضل عدم ذكر اسمه، “أنا فسخت العقد مع الفريق اللي كنت فيه، ودابا كنتريني وكنقلب على راسي ولكن ما زال ما بان والو”.

وأضاف “لاعبين بزاف كيعانيو فهاد الفترة، وكاين اللي كان جالس فالشطر الأول ديال البطولة”، مشيرا إلى أن”الميركاتو الشتوي ما بقى ليه والو ويسالي وبزاف داللعابة باقين واحلين، حيت أغلب الفرق ممنوعين من الانتدابات”.

وقال آخر، في تصريح للموقع، فضل أيضا عدم إدراج اسمه،” أنا العقد ديالي مع الفريق اللي كنت فيه سالا، ودابا ما زال ما وقعت، كيبان ليا الميركاتو ما بقى ليه والو ويسالي، واش نبقى بلاش؟”.

وتابع” أنا كنصرف على 2 عائلات، ما يمكنش نجلس 6 شهور كاملة”، موضحا” حنا عارفين بلي هاد القرار ديال العصبة را فصالح اللاعبين باش تقاد أمورهم المادية، ولكن را فنفس الوقت ضد اللاعبين اللي ما زال ما لقاو فرقة”.

وطالب اللاعبون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتدخل من أجل إيجاد حل.