• لؤلؤة جنوب المملكة “وجهة الأحلام 2021”.. تتويج مدينة الداخلة في استطلاع كبير
  • عموتة: غنربحو “الشان”… حنا واجدين لمواجهة التوغو
  • البرلمان العربي: منظمة هيومن رايتس ووتش تواصل تقاريرها المضللة عن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية
  • مجلس المدينة يواصل رمي الكرة في اتجاه “ليدك”.. حيكر حمل الشركة لوحدها مسؤولية فيضانات البيضاء
  • بين المغرب وإسرائيل.. الخط الجوي المرتقب يثير حماسة المغاربة اليهود
عاجل
الأحد 06 ديسمبر 2020 على الساعة 09:00

المنار السليمي: الجزائر خاصها عملية جراحية باش تتعاود من الداخل (فيديو)

المنار السليمي: الجزائر خاصها عملية جراحية باش تتعاود من الداخل (فيديو)

انتقد المحلل السياسي والأستاذ في جامعة محمد الخامس في الرباط، عبد الرحيم المنار السليمي، الحملة الإعلامية التي تشنها وسائل إعلام جزائرية على المغرب، منذ تدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير معبر الكركرات من ميليشيات البوليساريو.
وقال السليمي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أول أمس الجمعة (4 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “شوف أش كيكتبو على المغرب وشوف داك الحقد، راه شي جزائريين كنتواصل معاهم حتى هوما كيتساءلو مال هاد الجنرالات والبوليساريو والقشيوشات ديال الإعلام اللي خدام معاهم، واش كاين شي وكالة كدير داك الشي؟”.
وردا على اتهامه بكونه “مقرب من السلطة، وتحليلاته بمثابة إشارات من دوائر القرار”، قال المحلل السياسي، “واش هاد الشي عندو حجة؟، واش فاش كتكون فقناة دولية، واش غيكون مسؤول رسمي يقوليك أشنو تقول؟ واش أنا ناطق رسمي باسم الدولة؟، أنا أستاذ كنحلل قريت واحد القراية وكنحاول نوظفها في الدفاع عن البلاد… والإعلام دوزت فيه 19 عام… واش 19 عام وهوما كيقولو ليا سير وقول؟”.
كما انتقد الأستاذ الجامعي الهجومات التي يتعرض لها، بسبب تحليلاته، من قبل بعض الجزائريين، قائلا: “واش هادي دولة بمخابراتها كتهجم على السليمي، يعني هاد الشي كيزعجهم”، مردفا: “ساهل تقول ناطق باسم المخابرات… هوما راه ما كيسمعوش، الجزائر يلا مشات حتى رابت مشكلة، الجزائر خاصها عملية جراحية باش تتعاود من الداخل”.