• بعد توقيف أحمد أحمد.. الكاف تقرر تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف
  • هاجمت “إخوان تمارة”.. الزاهيدي تقدم استقالتها من البيجيدي
  • بعد تبرعه بالدم.. العثماني يدعو المغاربة إلى إنقاذ الأرواح
  • تهديد/ رشق القوات العمومية بالحجارة/ توقيف 13 شخصا.. نهاية “العصيان” في حي مولاي رشيد في كازا
  • هدية وسوء سلوك مالي.. الفيفا تكشف سبب إيقاف أحمد أحمد
عاجل
الإثنين 02 نوفمبر 2020 على الساعة 17:00

المعطي منجب.. الله يشافيك من كورونا ومن “الوسواس” اللي فيك!!

المعطي منجب.. الله يشافيك من كورونا ومن “الوسواس” اللي فيك!!

أعلن المعطي منجب، الذي يقدم نفسه على أنه “مؤرخ” وحقوقي، اليوم الاثنين (2 نونبر) إصابته وابنته بفيروس كورونا.

ويبدو أن أعراض كورونا كانت “تزور” السي المعطي منذ “أشهر”، ولم يفطن إلى إصابته بالفيروس إلا عندما بدأت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق معه، في الآونة الأخيرة، بشأن اتهامات بغسيل الأموال.

وكتب المعطي، في تدوينة عاينها موقع “كيفاش” على حائطه الفايسبوكي: “أعاني منذ مدة من الحمى والزكام وبعض السعال، منذ بداية الحجر الصحي في مارس ونظرا لمرضي بالسكري والقلب كنت دائما حذرا جدا أطبق بحذافيرها كل التعليمات الصحية الكونية وأضع الكمامة بشكل شبه مستمر وحتى في المنزل في أغلب الأوقات..”.

المثير في الأمر أن الأستاذ الجامعي منجب لم يعلن إصابته بالفيروس على صفحته الفايسبوكية ليطلب من متابعيه الدعاء له بالشفاء بعد هذا الابتلاء الذي لا راد لقضاء الله فيه، وإنما حمل المعطي “الموسوس” مسؤولية إصابته بكوفيد 19 لرجال الأمن الوطني، وقال في تدوينته المطولة: “إلا أن الأمر الخطير فهو انه ولأستجيب لاستدعاءات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أو لأرافق أخواتي المستدعيات، اضطررت لأخذ القطار المكتظ بالبشر أو وسائل نقل أخرى لا تقل اكتظاظا وهكذا أصبت بزكام حاد وبعد أيام أصيبت ابنتي بنفس الأعراض، تأكدت إصابتها ثم إصابتي”.

يذكر أن النيابة العامة كلفت، أخيرا، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء بحث تمهيدي حول مصدر وطبيعة المعاملات والتحويلات المالية المنجزة من طرف المعطي منجب وبعض أفراد عائلته، وكذا تحديد مصدر المملتكات العقارية موضوع التصاريح بالاشتباه، وتحديد علاقاتها بأفعال جنائية أخرى، تعتبر جرائم أصلية لغسل الأموال. حسبما نص بلاغ للوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية في الرباط.