• كذبة بايخة.. أحد “حراگة المطار” يدعي أنه مهدد بالموت في حالة عودته إلى المغرب بسبب مرض البرص!
  • لأول مرة.. حملة وطنية للتحسيس بالسيدا في الوسط الجامعي (صور)
  • فاس.. توقيف مواطن من دول إفريقيا جنوب الصحراء متورط في سرقة بطاقات الائتمان
  • من خلال رؤية 2035.. جمعية صناعة النسيج والألبسة تطمح لتجاوز تداعيات كورونا
  • بنموسى: عدد المترشحين لمباريات التعليم فات 100 ألف… والرسالة وصلات
عاجل
الجمعة 17 سبتمبر 2021 على الساعة 09:00

اللي بغا يصاوب لاكارط ناسيونال.. وحدات متنقلة ومركز جديد للقرب (صور)

اللي بغا يصاوب لاكارط ناسيونال.. وحدات متنقلة ومركز جديد للقرب (صور)

أعطت المديرية العامة للأمن الوطني من خلال ولاية أمن طنجة، يوم أمس الخميس (16 شتنبر)، إشارة الانطلاق للعمل بمركز القرب لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الكائن بمنطقة “عين قطيوط” بوسط مدينة طنجة.

وتأتي هذه العملية في إطار مواصلة مسار تقريب الخدمات الأمنية الأساسية من المواطنين، ولهذا الغرض، تم تزويد هذا المركز بوحدة متنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية مع تجهيزه بكافة الولوجيات الضرورية ووسائل الاستقبال، فضلا عن جميع الموارد والكفاءات المهنية والمعدات التقنية المرتبطة بالمنظومة المعلوماتية الوطنية لإنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية.

ويذكر أنه تم تجهيز مركز القرب، بشكل يسمح بتلقي ومعالجة عدد كبير من ملفات الحصول على هذه الوثيقة التعريفية الأساسية بشكل يومي، وفق البرنامج والشروط المعتمدة في باقي مراكز تسجيل المعطيات التعريفية على الصعيد الوطني.

ويشار إلى أنه منذ إعلان المديرية العامة للأمن الوطني خلال سنة 2019، الشروع في العمل بالجيل الثاني من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، تمت مواكبة هذا الورش الطموح من خلال تحديث مراكز تسجيل المعطيات التعريفية وتعزيز قدرتها الاستيعابية ومردوديتها.

هدا وتم تجهيز وحدات متنقلة لإنجاز بطائق التعريف لفائدة المواطنين في المناطق النائية جغرافيا، ثم الحرص على تنويع وتوسيع شبكة مراكز القرب الرامية إلى تقريب خدمات إنجاز الوثائق التعريفية لفائدة المواطنين، خصوصا في المراكز الحضرية التي تعرف كثافة سكانية عالية.

وتهدف هذه المجهودات إلى الاستجابة للطلب المتزايد على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية بمختلف المراكز الحضرية والقروية على الصعيد الوطني، باعتبارها وثيقة تمنح المواطنين المغاربة هوية رقمية متكاملة من حيث الخدمات التي تقدمها ومعايير الأمان وآليات التشفير المعلوماتي المتطورة التي تحملها.