• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الإثنين 27 ديسمبر 2021 على الساعة 09:00

الكاف توافق على طلب الأندية.. تغيير تاريخ وصول اللاعبين إلى المنتخبات

الكاف توافق على طلب الأندية.. تغيير تاريخ وصول اللاعبين إلى المنتخبات

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” على طلب الأندية المختلفة حول العالم بتأجيل انضمام اللاعبين إلى منتخبات بلادهم المشاركة بأمم إفريقيا 2022 حتى يوم 3 يناير المقبل. وذلك في حسبما ذكرته تقارير صحافية، وأكده نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ماتياس جرافستور.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ضرورة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم قبل 14 يوما من انطلاق أي بطولة قارية أو كأس العالم، وهو ما يعني أن اللاعبين كان عليهم المغادرة صوب منتخباتهم يوم 27 دجنبر الجاري، لكن “كاف” وافقت على تجاوز هذا البند في لوائح الفيفا، لضمان إقامة البطولة بعدما أصرت على انطلاقها في موعدها، رغم طلب رابطة الأندية الأوروبية بتأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا وانتشار الإصابة بها في القارة العجوز في الوقت الحالي.

وأوضحت “الكاف” سبب الموافقة على تجاوز هذا البند في لوائح الفيفا في خطاب أرسله أمس الأحد (26 دجنبر)، إلى المنتدى الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية: “اتخذ هذا القرار انطلاقا من روح حسن النوايا والتضامن مع الأندية المتأثرة سلبا بسبب جائحة كوفيد-19 مثل جمع أعضاء أسرة كرة القدم”.